رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بسلطنة عمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت في سلطنة عمان، اليوم، التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الخامسة والعشرين التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني.

وتهدف المسابقة إلى الحث على حفظ القرآن، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير، وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، وإيجاد مقرئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية.

وقد باشرت لجنة التحكيم أعمالها بالاستماع للمتنافسين في مختلف المستويات بمركز العلوم الإسلامية بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر لتتواصل بعدها في باقي المراكز المحددة من قبل اللجنة.

يبلغ عدد المتسابقين الذين تقدموا للمشاركة في المسابقة بمركز العلوم الإسلامية 106 متسابقين من الذكور والإناث، فيما بلغ إجمالي عدد المتسابقين الذين تقدموا للمشاركة بمختلف المراكز على مستوى السلطنة 1558 متسابقا من الذكور والإناث سيتنافسون كل في مستواه الذي يشارك به من مستويات المسابقة.

وتشمل المسابقة المستويات التالية: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد، وفي الثاني حفظ أربعة وعشرين جزءا والثالث ثمانية عشـر جزءا ، وفي المستوى الرابع حفظ إثني عشر جزءا، وفي المستوى الخامـس ستة أجزاء لمن هم في سن خمسة عشر عاما فما دون، وفي المستوى السادس حفظ جزأين مع التجويد لمن هم في سن ثمانية أعوام فما دون.