رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سالمان" يبحث سبل تعزيز العلاقات مع أستراليا والنرويج وألمانيا

 أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

عقد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، لقاءات مع سفراء مصر من المعينين الجدد، حيث التقى مع السفير محمد خيرت، سفير مصر بأستراليا، والسفيرة ماهي عبد اللطيف، وسفيرة مصر بالنرويج، والسفير فوق العادة ياسر عاطف، سفير مصر في الكويت، والسفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، وذلك بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الاستثمار.

وأكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، على عمق العلاقة المصرية بجميع دول العالم وتنوع مجالاتها وعمقها، مشيرًا إلى أهمية التنسيق مع وزارة الخارجية للإعداد لزيارات للمستثمرين وشركات التجارة للوفود المتبادلة لفتح آفاق التجارة بين مصر وهذه الدول.

وأكد "سالمان" على عبقرية المكان الذي تتميز به مصر، مشيرًا إلى جهود الإصلاح الحالية التي تؤهلها إلى تعميق العلاقات مع كافة الدول خاصة مع التطوير الذي تشهده البنية التحتية في مختلف المجالات من مطارات، وموانئ، وشبكة الطرق، ومشروعات الطاقة، فضلاً عن الإمكانات المتاحة في مشروع تنمية محور قناة السويس، وما ستوفره من فرص واعدة للاستثمار والتجارة.

ونوه وزير الاستثمار إلى أهمية التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في إتاحة المعلومات التفصيلية عن الخطط والفرص الاستثمارية للسفراء والمستشارين الاقتصاديين بالسفارات؛ لتفعيل التعاون وزيادة التنسيق بما يخدم الأهداف التنموية المصرية، مؤكدًا أهمية النتائج التي حققها التنسيق بين وزارة الاستثمار ووزارة الخارجية في الأمور المتعلقة بالاستثمار في مصر والترويج له.

وأشار إلى جهود البعثات الدبلوماسية المصرية في المساهمة في جذب الاستثمارات والتعريف بتطورات الوضع الاقتصادي وفرص المساهمة في المشروعات الإنتاجية، وكذلك المشاركة في المحافل الاقتصادية ذات الشأن خاصة المعنية منها بشؤون الاستثمار والتمويل.

وأشار سالمان إلى أهمية التنسيق والتعاون مع الغرف التجارية ومجالس الأعمال المشتركة بهذه الدول والإعداد لزيارات تبادلية لرجال الأعمال والمستثمرين بين مصر وهذه الدول لزيادة التعاون في المجالات السياحية والاستثمارية والتجارية ومجال نقل الخبرات والتدريب.

تم خلال الاجتماع مناقشة الفرص الاستثمارية مع أستراليا خاصة في مجال الثروة الحيوانية، والنرويج في مجال المزارع السمكية والبترول والغاز الطبيعي والسفن، والكويت في مختلف المجالات؛ منها العقارية، والخدمات المالية، وألمانيا في مجالات الطاقة والكيماويات والصناعة المكملة للسيارات.