رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أفلام الرعب تساعد في انقاص الوزن !


كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن أن مشاهدة أفلام الرعب تساعد على حرق حوالي 200 سعر حراري أو ما يعادل قطعة من الشوكولاتة فى الساعة الواحدة .

وقال الباحثون بجامعة وستمنستر البريطانية: إنه يمكن لمشاهدي ومحبى أفلام الرعب الذين وضعوا أنفسهم تحت وطأة التوتر والرعب وضغط الادرينالين طوال 90 دقيقة خسارة مايقرب من 113 سعرا حراريا أو ما يعادل قطعة من الشوكولاتة والذى يفقدها الإنسان خلال نصف ساعة من المشى سيرا على الأقدام.

وقام الباحثون بقياس اجمالى الطاقة المبذولة لعشرة أشخاص مختلفين شاهدوا مجموعة مختارة من الأفلام المخيفة والمرعبة، وسجل العلماء معدل ضربات القلب، وكمية الأوكسجين وثاني أكسيد الكربون، ولاحظوا ان عدد السعرات الحرارية المفقودة قد زادت بنسبة الثلث خلال مشاهدة الأفلام.

وكشفت الدراسة أيضا ان الأفلام التى تحتوى على لقطات مصممة خصيصا لجعل المشاهدين يعيشون لحظات فى فزع وخوف هي الأفضل فى خسارة الكثير من السعرات الحرارية، لأنها تسبب ارتفاعا فى معدل ضربات القلب.

وقال الدكتور ريتشارد ماكنزي، المحاضر البارز والمتخصص في علم وظائف الأعضاء في جامعة وستمنستر: إن مجموعة أفلام الرعب التى استخدمت فى الدراسة أظهرت تأثرا ملحوظا بين زيادة في معدل ضربات القلب وضخ الدم فى جميع أنحاء الجسم بشكل أسرع وخسارة السعرات الحرارية.

وقد جمع الباحثون قائمة بأسماء الافلام التى شهدت رابطا واضحا بين الفزع وخسارة الوزن وكان على رأسها فيلم "ذا شاينينغ" الذى عرض فى عام 1980 وسجلت مشاهدته 184 سعرا حراريا، بينما سجل فيلم "الفك المفترس" حوالى 161 سعرا حراريا ، وجاء فيلم "طارد الأرواح" فى المركز الثالث ليسجل 158 سعرا حراريا.