رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

80 مليون جنيه لرفع كفاءة ميناء نويبع

جريدة الدستور

أكد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم اعتماد مبلغ 80 مليون جنيه لرفع كفاءة ميناء نويبع البحرى وتطويره كدفعة أولى.

وتشمل أعمال التطوير على إنشاء محطة لانتظار سيارات "التربتك" تسع لعدد 2000 سيارة ورفع كفاءة صالة الانتظار الخارجية للركاب واستكمال أعمال التنسيق العام للميناء من رصف طرق وتركيب بلدورات جانبية للميناء، وأمام البوابات وإعداد دراسات وتصميمات هندسية لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الجزء القديم من الميناء يشمل ساحات انتظار السيارات وتجديد البنية التحتية مع رفع كفاءة الحالة الفنية للأرصفة وتقوم بهذه الدراسة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لميناء نويبع البحرى لاتمام استعدادات الميناء لموسم الحج البري وافتتاح محطة تحلية مياه البحر والوقوف على أعمال التطوير رافقه خلالها اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.

وأشار المحافظ خلال جولته إلى أن طاقة محطة تحلية المياه بالميناء تبلغ 300 متر مكعب يومى، وقام بتنفيذها إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ولفت المحافظ إلى أن هذه المحطة قد انهت معاناة الحجاج والمعتمرين والركاب العاديين بتوفير مياه الشرب النقية بدلاً من الاعتماد على زجاجات المياه المعدنية بهدف التسهيل عليهم وتوفير كل سبل الراحة.

وأكد المحافظ أنه تم الاتفاق مع هيئة موانئ البحر الأحمر على تشغيل 7 رحلات مكوكية يوميا للعمل على الخط الملاحى نويبع - العقبة لسفر حجاج بيت الله الحرام البالغ عددهم 11 ألف حاج على أن تبدأ الرحلات اعتبارا من 7 سبتمبر وحتى 13 سبتمبر المقبل ورحلات العودة تبدأ يوم 30 سبتمبر حتى 4 أكتوبر.

لذلك تم تخصيص 3 عبارات لنقل الحجاج والتنسيق بين الجانبين المصري والأردنى لتسهيل سفر الحجاج وعودتهم دون حدوث تكدس، وسوف تقوم الجوازات بتسهيل الإجراءات واتمامها على ظهر العبارات وتسهيل إجراءات الجوازات والحجر الصحى والجمارك .