رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التخطيط توضح شروط الاشتراك بمسابقة الإبداع الحكومي

 الدكتور أشرف العربي،
الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة

أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، أن مسابقة الإبداع الحكومي تهدف إلى تشجيع العاملين على ابتكار وتنفيذ حلول للمشكلات والمعوقات الإدارية التي تواجه الجهاز الإداري وتطوير العمل به واكتشاف وتحفيز الكفاءات من العاملين في القطاع الحكومي خاصة المستويات الوسطى في الهيكل الإداري.

وقال الوزير: إن المسابقة تهدف أيضًا إلى إيجاد أفضل المقترحات لتحسين دورات العمل في الجهاز الإداري للدولة بما يسهم في تقليل زمن تقديم الخدمة وتحسين مستواها المقدم للعملاء، وتحقيق رضاء المواطنين والعملاء من طريقة تقديمها وتخفيف العبء على الموظفين العاملين بالجهة مع رفع الكفاءة، تبادل الخبرات وعرض التجارب المختلفة للاستفادة منها في تطوير منظومات وإجراءات العمل في الجهاز الإداري وربط الابتكارات بخطط الدولة التنموية.


وأضاف: أنه يشترط أن يكون المتقدم للمسابقة فريق عمل يتكون من 3 أشخاص على الأقل من الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وأن يكون موضوع الإبداع متماشيًا مع مجالات المسابقة.


وأشار العربى، إلى أن التقدم للمسابقة مباشرة سيكون عبر الموقع الالكتروني لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري www.ad.gov.eg ويتم منح جوائز مالية لـ 20 فريق فائز، وستحصل الفرق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الرابع على مكافأة قدرها 15000 (خمسة عشر ألف جنيه) لكل فريق.

وسيحصل المركز الخامس إلى المركز الثامن 10000 (عشرة ألاف جنيه) لكل فريق، وسيحصل المركز التاسع إلى المركز الثاني عشر على مبلغ 7000 (سبعة ألاف جنيه)، المركز الثالث عشر إلى العشرون يحصل كل فريق على 5000 (خمسة ألاف جنيه) وقد بدأ التقدم للمسابقة بتاريخ 10 أغسطس 2015 ويستمر حتى 15 سبتمبر 2015.

يشار إلى أن مسابقة الإبداع الحكومي تأتى ضمن خطه الإصلاح والادارى التي تضطلع بها الوزارة والتي تهدف إلى بناء وتنمية قدرات العاملين في وحدات الجهاز الإداري، حيث أنه قد بات مؤكدا أن العنصر البشرى هو أهم دعائم التنمية وهو الأساس القوى الذي تقوم عليه وتنجح به كل جهود التنمية.