رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" يوجه بتنفيذ القانون بحسم تجاه سرقة الكهرباء

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم بحضور وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، ومحافظ القاهرة، بالإضافة إلى نواب محافظ القاهرة، لمناقشة عدد من القضايا التى تخص المحافظة، وتهم المواطنين.

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على إعطاء ملف النظافة الأولوية من الاهتمام خلال هذه الفترة، وتفعيل تطبيق المنظومة الجديدة الخاصة بها، والعمل على التنفيذ الفورى للتوجيهات الصادرة فى هذا الموضوع للانتهاء من حل مشكلة النظافة، فى إطار الإمكانيات المتاحة وتحقيق الالتزام والانضباط فى العمل، لتطبيق منظومة الجمع المنزلى، وإزالة التراكمات وإعادة تدوير المخلفات الصلبة الموجودة بالشوارع، لتعظيم الاستفادة منها.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة تنفيذ القانون بكل حزم وحسم مع جرائم سرقة التيار الكهربائى، وكذا مواجهة المواقف العشوائية لسيارات الأجرة فى مختلف الطرق الرئيسية والفرعية، ومتابعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بصيانة الطرق والكبارى على مستوى المحافظة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التواجد مع المواطنين بصفة مستمرة للتعرف على مشاكلهم، والعمل على حلها بصورة فورية، وكذا بذل المزيد من الجهد فى مختلف المجالات الخدمية، حتى يشعر المواطنون بالتغيير.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من برنامج تطوير منطقة وسط البلد، من حيث التخطيط المرورى واستعمال العلامات الارشادية، وشدد على توقيع الغرامات على المخالفين، فى إطار الحفاظ على المظهر الحضارى لهذه المنطقة، مع ضرورة الاستفادة من هذا النموذج فى تطوير باقى أحياء محافظة القاهرة، ومنها منطقة حلوان، التى تضم العديد من المعالم مثل متحف الشمع، والحديقة اليابانية، وعين حلوان.

وفى هذا الصدد أشار المهندس إبراهيم محلب، إلى ضرورة متابعة ما يتم فى ملف تطوير الأحياء الشعبية فى منطقتى الدرب الأحمر، والسيدة زينب كمرحلة أولى، وكذا الاهتمام بالأماكن الأثرية المحيطة بهذه المناطق.

وفيما يخص موضوع الباعة الجائلين، وجه رئيس الوزراء بضرورة توفير كافة الخدمات والإمكانيات فى الأماكن التى تم نقل الباعة الجائلين إليها، والتأكيد على عدم السماح بعودة تلك الظاهرة إلى الأماكن السابقة.

وفى نهاية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء، بأن يكون هناك تقييمًا مستمرًا لرؤساء الأحياء، وتكريم رئيس الحى المتميز، كما وجه بعمل ورديات عمل ليلية لعمال النظافة، حتى يتم القضاء على مظاهر تراكم المخلفات فى الشوارع، والتعامل مع المحلات والمنشآت التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع بالغلق.