رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد .. توفيق عكاشة يعلن "اعتزاله" على الهواء

الإعلامي توفيق عكاشة
الإعلامي توفيق عكاشة

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه يفكر في اعتزال العمل الإعلامي بشكل كامل والانسحاب من المشهد الإعلامي والسياسي، مشيرا إلى أن جميع العاملين بالقناة استفادوا من العمل بها إلا هو.

وأضاف عكاشة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عبدون ببرنامج "حق الشعب" على فضائية "الفراعين": "زادت لدي نسب التفكير في عدم الخروج على الشاشة والاكتفاء بإدارة القناة أو تعيين مدير لها".

وتابع " مازلت متأثرًا أن يكون جزاء الإخلاص والوفاء والتفاني بالعمل بهذه الطريقة، فأنا لم أفكر في أسرتي أوعائلتي أو امي تركت كل هذا ووضعت في رأسي وأمام عيني مصر الأم الكبيرة".

وأشار إلى أنه تم إغلاق القناة بعد تولى المستشار عدلي منصور رئاسة البلاد بشكل مؤقت رغم أن القناة كانت شريكا أساسيا في ثورة 30 يونيو.

وأوضح أن القناة تعرضت بعدها إلى حالة تعثر مادي بين تأخر أجور العاملين الإعلاميين إلى آخره إلى أن كانت المكافأة الكبرى باختطافه من أمام مدينة الإنتاج الإعلامي لتنفيذ حكم يتعارض مع الدستور وهو الحبس في قضية نشر.

واستطرد قائلا "العاملون بالقناة استفادوا وفتحوا بيوتهم منها، في الوقت الذي لم تجن له القناة إلا المشاكل" لافتًا إلى أن القناة رفعت درجة ثقافة الشعب وصححت التاريخ.