رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس النقابة العامة لهيئة العمال: للمرة الأولى لا يفرح الموظفون في شهر يوليو

طارق البحيري، رئيس
طارق البحيري، رئيس النقابة العامة لهيئة العمال

قال طارق البحيري، رئيس النقابة العامة لهيئة العمال، إن الحكومة، أصدرت قانون الخدمة المدنية الجديد من تلقاء نفسها دون إجراء مشاورات مع العاملين بالقطاعات الحكومية التي سيطبق عليها هذا القانون.

وأكد أن وزير التخطيط يناقض كلامه عندما أعلن أنه لن يطبق القانون على عمال هيئة النقل العام، إلا أنهم في شهر يوليو تفاجئوا بتطبيق بنود القانون الجديد عليهم من خلال التباين بين مرتبات شهر يونيو التي تم فيها زيادة عن شهر يوليو الذي طبق فيه القانون، متسائلًا: "إذن يا وزير كيف لم يطبق علينا القانون، وهو يطبق الآن؟".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المركز المصري لحقوق الاجتماعية والاقتصادية، تحت عنوان "قانون الخدمه المدنيه حل لمعضلات الجهاز الحكومي أم تسريح للعاملين؟".

واستنكر نظام المعاش المبكر، الذي صدر ضمن قانون الخدمة المدنية، والذي يهدد العاملين من خلال إمكان المسؤولين طرد العمال في أي وقت.

وتابع أن العامل المصري يعيش حالة من عدم الاستقرار المالي والأمني، أن العامل المصري بعد خروجه عن المعاش المبكر، وبحث عن عمل أخرى فلن يجد سوى القطاع الخاص الذي سيرفض اجراء له تأمينات، قائلًا: "الحكومة بتبعنا بالرخيص للقطاع الخاص"، مشيرًا إلى أنه لأول مرة عمال مصر لم تفرح في شهر يوليو لأنهم لم يطولوا أي زيادات في الرواتب.