رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نظر استشكال توفيق عكاشة داخل غرفة المداولة

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

تنظر محكمة جنح مستأنف شمال القاهرة برئاسة المستشار إسلام ابو النصر، الاستشكال المقدم من الاعلامي توفيق عكاشة على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر لاتهامه بتبديد منقولات الزوجية داخل غرفة المداولة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

فيما صرح مصدر قضائي، أنه طبقا للمادة 525 إجراءات جنائية، فإن نظر الاستشكال يكون داخل غرفة المشورة، مضيفا أن المحكمة تبدأ بسماع النيابة العامة ثم ذوي الشأن، ثم الدفاع عن المستشكل.

وأشار إلى أن القانون أجاز حضور المتهم من عدمه، وأوضح أن ما يصدر يعد قرارًا ينطق به القاضي علنًا بعد المداولة وليس حكمًا.

يذكر أن المستشار أحمد الزند وزير العدل قد وافق على الطلب المقدم من المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محاكم شمال القاهرة، بالعباسية، بنقل محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة إلى معهد أمناء الشرطة بطرة.

كان المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محاكم شمال القاهرة، المعروف بقاضي "محاكمة القرن" قد تلقى طلبا من اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة لنقل نظر استشكال الإعلامي توفيق عكاشة على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر إلى مقر معهد أمناء الشرطة بطرة، وذلك نظرا للظروف الأمنية.

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على الدكتور توفيق إبراهيم عكاشة، تنفيذًا للأحكام القضائية النهائية واجبة النفاذ الصادرة ضده والمتضمنة حكم في 2012 بحبسه 6 أشهر في قضية تبديد وغرامة 10 آلاف جنيه في قضية سب وقذف وحبسه أسبوعين وكفالة 100 جنيه عن تهمة الضرب.