رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بتكلفة 200 مليون جنيه..

"سالمان": تطوير 149 فرعا لـ" التجارة الداخلية"

جريدة الدستور

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن شركات التجارة الداخلية لديها 326 فرعا موزعة على كافة أنحاء الجمهورية تم الدخول في مشاركات وتأجير 149 فرعا بتكلفة تطوير بلغت نحو 200 مليون جنيه منهم نحو 54 مليون جنيه خلال العام المالي 2014/2015.

وأضاف أن هذه الفروع حققت ما يقرب من 100 مليون جنيه عوائد حتى يونيو 2015، لافتا إلى أن الشركة تدير ذاتياً عدد 157 فرعا حققت صافي ربح بلغ نحو 36 مليون جنيه حتى يونيو 2015.

وأضاف أنه تم التوقيع على بروتوكول لتطوير9 فروع أخرى مع مطورين من القطاع الخاص وجار طرح 19 فرعا للمشاركة، مؤكداً أن الغرض من تطوير هذه الفروع هو استغلال المواقع المميزة لهذه الفروع ومساحاتها التي توفر مجالا مناسبا لعرض المنتجات المختلفة وإدارة هذه الفروع إدارة اقتصادية بما يساهم في رفع العوائد المالية لها.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من عمليات التطوير لفروع شركات التجارة الداخلية في توجه لوزارة الاستثمار بالاستفادة من الموارد المتاحة لدى الشركات التابعة لها وتنميتها وتعظيم العائد منها للمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري وإتاحة المزيد من فرص العمل.

وأضاف أن الدخول في هذه المشاركات يساعد على تحسين مناخ العمل بالشركات وتوفير بيئة ملائمة للعاملين للتدريب على الأساليب الحديثة لخدمة العملاء وتنمية مهاراتهم.