رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. زحام شديد أمام الأحوال المدنية بالمنصورة.. ووجود حالات إغماء

جريدة الدستور

شهدت مكاتب الأحوال المدنية لليوم الخامس عشر على التوالى، زحاما شديدا على مستوى جميع المكاتب بمحافظة الدقهلية، وأصيبت 5 سيدات بإغماء نتيجة الزحام الشديد على مكتب الأحوال المدنية بالمنصورة وارتفاع درجات الحرارة، فيما أصيبت إحداهن بحالة من التشنج العصبي.

وقام الأهالي باستدعاء سيارتي إسعاف لنقل المصابات إلى المستشفى، وسط حالة من سخط المواطنين نتيجة الزحام الشديد على مكتب الأحوال المدنية ولعدم النظام.

وأشار أحد المواطنين إلى أن المكان غير مؤهل لاستقبال كل هذه الإعداد من المواطنين، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل تهوية كافية، فضلا عن تعطل المراوح وجهاز التكيف الوحيد، منددا بسوء المعاملة وعدم مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، ونشبت مشادات كلامية بين المواطنين وترك المسئولين المشكلة بدون حل.

وأوضحت إحدى السيدات أن المشكلة والسبب في الزحام الشديد هو استخراج شهادات الميلاد للأطفال لإضافتهم على بطاقات التموين هذا الشهر، بالإضافة إلى استخراج القيد العائلي لطلاب الكليات العسكرية.

وطلب المواطنون من العميد أحمد كمال -رئيس الأحوال المدينة- اتخاذ إجراءات تنظيمية أفضل من ذلك، فطابور المواطنين امتد أكثر من 700 مترا، تحت الشمس الحارقة.