رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل الهجوم المسلح على القنصلية الأمريكية في تركيا

جريدة الدستور

كشفت شبكة NTV الأمريكية الإخبارية تفاصيل الهجوم المسلح على القنصلية الأمريكية في اسطنبول، صباح اليوم الإثنين، مشيرة إلى نشوب معركة بالأسلحة النارية مع الشرطة والمسلحين قبل أن يلوذوا بالفرار من مكان الحادث.

ونقلت الشبكة عن وكالة "الأناضول" التركية، أن "الشرطة ألقت القبض على أحد منفذي الهجوم في وقت لاحق، ولكنها لم تقدم أي تفاصيل".

وقالت وكالة أنباء "دوغان" الإعلامية التركية، إن أحد منفذي الهجوم امرأة، وأصيبت في تبادل لإطلاق النار وتم اعتقالها داخل مبنى مجاور قامت بالاختباء به، ولم يتم الإعلان عن إصابة أحد في الهجوم.

وجاء هذا الهجوم بعد ساعات من انفجار قنبلة في مركز للشرطة في اسطنبول، الذي أسفر عن إصابة 10 أشخاص، بينهم سبعة ضباط الشرطة، وتسبب الحريق في انهيار جزء من المبنى المكون من ثلاثة طوابق.

وقالت الشرطة إن المهاجمين كانوا يركبون سيارة مفخخة بالقرب من مكان الحادث، وأثناء تفقد الشرطة لموقع الانفجار، حدث تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين.

وتأتي الهجمات في الوقت الذي يتصاعد فيه العنف بين قوات الأمن التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني، وتزامنًا مع دور تركيا ضد متشددي تنظيم "داعش"؛ حيث أجرت الشهر الماضي غارات جوية ضد مواقع في سوريا.