رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على خلفية قضية التنظيم الإرهابي..

الإمارات تحيل 41 متهمًا للمحكمة العليا بينهم "إماراتيون"

جريدة الدستور

أعلنت النيابة العامة الإماراتية، إحالة 41 متهما من جنسيات مختلفة من بينهم مواطنون إماراتيون، اليوم الأحد، للمحكمة العليا، وذلك على خلفية قضية التنظيم الإرهابي.

وقال سالم كبيش، النائب العام الإماراتي، إن "الإحالة جاءت بعد أن أسفرت التحقيقات التي أجرتها النيابة عن إنشائهم وإدارتهم لجماعة إرهابية داخل الدولة بمسمى "مجموعة شباب المنارة"، والتي تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف". وذلك وفقا لما نقلته شبكة CNN الأمريكية، عن وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأضاف كبيش، أنه بعد التحقيقات تبين أن المجموعة تخطط للقيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر بما في ذلك قيادتها ورموزها وإلحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة، بهدف الانقضاض على السلطة في الدولة؛ لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة ولتنفيذ أهدافهم وأعمالهم الإرهابية أعدوا الأسلحة النارية والذخائر والمواد التفجيرية اللازمة بأموال جمعوها لهذا الغرض وتواصلوا مع منظمات وجماعات إرهابية خارجية وأمدوها باللازم من الأموال والأشخاص للاستعانة بهم في تحقيق أهدافهم وأغراضهم داخل الدولة.

وتابع المدعي العام الإماراتي أن المتهمين شكلوا فيما بينهم هيكلا إداريا تضمن لجانا وخلايا محددة المهام واختصوا فيه أحدهم برئاسة الجماعة والإشراف العام على أعمالها وإصدار الأوامر والتعليمات وتحديد الواجبات والأدوار لكل لجنة ووضع السياسة العامة والأهداف للجماعة ووسائل تحقيقها وكيفية التواصل مع جبهات القتال الخارجية وتقديم الدعم المادي لها ووضع التوجيهات والخطط ونصبوا آخر نائبا للرئيس اختصوه بالإشراف على الإدارات ومتابعة تنفيذ المقترحات والفعاليات، وذلك لإدارة شئون جماعتهم الإرهابية بما يكفل تحقيق أهدافها.