رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أحمد" يحصل على "صفر" جديد في الثانوية العامة.. ووالدته: ابني منهار ومستقبله ضاع

جريدة الدستور

"ابني منهار بعد ما مستقبله ضاع" بهذه الكلمات وصفت المحامية أماني أحمد، حال نجلها أحمد عبد الناصر عوض، الطالب بمدرسة عباس حلمي الثانوية بنين التابعة لإدارة العجمي التعليمية غرب الإسكندرية، بعد حصوله على 0% في الثانوية العامة إذ بلغ مجموعة 9.5 درجة.

وحصل الطالب على 5 درجات في مادة اللغة الإنجليزية، و2.5 درجة في مادة الفيزياء، فيما حصل على صفر في المواد المتبقية، لينضم بذلك إلى زميلته الطالبة مريم مينا ملاك، من محافظة المنيا، الحاصلة على 0% أيضًا.

وعبرت أماني أحمد، والدة الطالب، عن حزنها على حالة نجلها وصدمته عقب معرفته للنتيجة، قائلة: "أصيبنا بالصدمة عقب معرفة النتيجة عن طريق الإنترنت ولم نصدق في بداية الأمر، إلى أن تأكدنا منها عن طريق المدرسة، ومن وقتها وابني منهار وتعبان".

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن نجلها كان ملتحقًا بمدرسة خاصة وطوال سنوات الدراسة الماضية كان دائمًا متفوقًا ويحصد مراكز متقدمة، كما أنه حصل على شهادات تقدير متعددة من معلميه في مختلف المواد، وكان يحلم أن يصبح طبيبًا مثل والده.

وأكدت أن "أحمد" كان يستمر في المذاكرة لساعات طويلة طول العام لتحقيق حلمه، إضافة إلى أنه كان يحصل على دروس خصوصية في جميع المواد، وفي النهاية فوجئنا أنه حصل على 9.5 درجة؛ مما أصابنا بالصدمة والإحباط.

وأوضحت والدة الطالب، أنهم قاموا برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، لكن الحكم في الدعوى قد يصل مدته إلى 6 أشهر، مما يعني ضياع مستقبل نجلها، مناشدة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل لإنقاذ نجلها.