رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيلاري كلينتون: لم أستخدم بريدي الإلكتروني في مراسلات سرية بـ"الخارجية"

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

نفت هيلاري كلينتون، المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، عن الحزب الديموقراطي، استخدام بريدها الإلكتروني الشخصي في أي مراسلات سرية أثناء فترة شغلها منصب وزيرة الخارجية.

وأكدت هيلاري- في مؤتمر انتخابي عقدته بولاية أيوا الأمريكية- ثقتها من أنها لم ترسل أو تحصل على معلومات سرية عبر بريدها الشخصي خلال فترة عملها كوزيرة للخارجية.

وكان المفتش العام الأمريكي تشارلز ماكلوه، المسئول عن الإشراف على أجهزة الاستخبارات الأمريكية، أبلغ الكونجرس بأن أربع مراسلات على الأقل من بريد هيلاري الشخصي أثناء شغلها منصب وزيرة الخارجية، كانت تحتوي على معلومات سرية.

ووصفت هيلاري في كلمة أمام حشد من أنصارها هذه المزاعم، بأن ذلك مجرد خلاف بين مختلف الأجهزة الحكومية الأمريكية حول ما يجب نشره من مراسلاتها التي تمت عبر بريدها الالكتروني الشخصي أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية أو عدم نشره، وقالت إنها تريد الإعلان عن المعلومات محل النقاش في أسرع وقت ممكن.

وكانت هيلاري، سلمت وزارة الخارجية الأمريكية، 30 ألف رسالة قامت بإرسالها أو استقبالها عبر بريدها الإلكتروني الشخصي أثناء وجودها بالخارجية الأمريكية، تم الإفراج عن أربعين منهم فقط حتى الآن.