رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوادي الجديد تنهي استعدادها لاحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة

جريدة الدستور

تستعد محافظة الوادي الجديد؛ للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تقوم المحافظة بالاحتفال من خلال محورين متوازين؛ هما الاشتراك في منطقة الاحتفال الرئيسية بالإسماعلية، ومساهمة المحافظة بعدد 2000 هدية تذكاريةمن المنتجات البيئية والتراثية والحرف اليدوية بالمحافظة.

وقال اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، إن المحافظة ستشارك في الافتتاح بحضور عدد 50 فردًا من أهالي الوادي الجديد من مختلف الأعمار وفئات المجتمع، كما ستشارك فرقة الوادي الجديد للفنون الشعبية في تقديم فقرات فنية واستعراضية في حفل الافتتاح الرسمي للقناة.

وأوضح عشماوي، أن المحافظة ستساهم بـ2000 هدية تذكارية من المنتجات البيئية والتراثية والحرف اليدوية بالمحافظة لتقديمها للمشاركين في افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بالتنسيق مع رئيس قناه السويس.

وأضاف المحافظ: "إن الاحتفالات داخل المحافظة تتمثل في تركيب 100 لوحة عرض كبيرة عن قناة السويس الجديدة في الميادين بالمدن والقرى، ورفع علم قناه السويس بجوار علم الجمهورية، وعلم المحافظة قبل الافتتاح بأسبوع على مبنى ديوان عام المحافظة، وتزيين الشوارع بأعلام مصر والقناة وتنفيذ ألعاب ليزر هوائية بمدينتي الخارجة والداخلة؛ لتنفيذ رسومات وأشكال هوائية بأشعة الليزر عن القناة الجديدة".

كما يتم توفير سيارات يوميًا محملاً عليها شاشات عرض ومكبرات صوت تبث أغاني وطنية تجوب شوارع مدن وقرى المحافظة؛ لعرض أفلام وثائقية عن قناة السويس والتنبيه بالعد التنازلي لموعد افتتاح القناة، وتركيب ساعة تنازلية مستمرة حتى يوم الافتتاح الرسمي للقناة وشاشات عرض في أكبر الميادين ومراكز الشباب والأندية لتنقل الافتتاح على الهواء مباشرة.