رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لا تنسى..


النهاردة الوقفة... وبكرة العيد.. يارب.. كل الدعوات التى دعوناها فى شهرك الكريم قد استجابت. يارب.. كل الذنوب التى ارتكبناها قد غفرت. يارب.. كل الآمال والأحلام التى نحلم بها تتحقق.. يارب احفظ مصر وشعب مصر.. وإذا كانت السعادة قد غابت عنا فى الأمس، أوتغيب عنا الآن فى اللحظات الصعبة التى تمر بمصر... فعلينا أن نحلم بالمستقبل ولا نجعل أحداً يسرق حلمنا وسعادتنا. عليك أن تبحث عن سعادتك بداخلك، وأن تصنع سعادتك بنفسك.. ولا تدع أحداً يسرقها منك، فلا تنسى... إن ثلاثاً من حافظ عليها سعد: إذا ظهرت عليك نعمة فاحمد الله، وإذا أبطأ عنك الرزق فاستغفر الله وإذا أصابتك شدة فأكثر من قول «لا حول ولا قوة إلا بالله» صدقت يا إمام يا على.

لا تنس... أن عنوان سعادة العبد وفلاحه فى: إذا أنعم عليه شكر... وإذا أبتلى صبر... وإذا أذنب استغفر.. صدقت يا ابن القيم.. لا تنس أن السعادة هى أن يكون لديك ثلاثة أشياء: شىء تعمله، وشىء تحبه، وشىء تطمح إليه. تولستوى.. لا تنس.. أن السعادة تبحث عمن يستحق أن يعيشها ومن ينثرها لمن حوله. وأنها ستأتيك حينما تكون قد هيأت لها مكاناً فى قلبك.» لا تبحث عن السعادة، ولكن كن مستعداً دائماً لان تكون سعيدا «رسكن». «إننا نبحث عن السعادة على ما تستطيع إعطاءه، لا على ما تستطيع الحصول عليه». تولستوى.

لا تنس... أن السعادة ما هى إلا الشعور بالرضا عما أنت عليه، وبالقناعة بما عندك، وبالنظر دائماً إلى من هو أقل منك... على قلبك أن يتوكل على الله ويرضى بقضائه لأنه لا حول ولا قوة إلا بالله. عليك أن تدرك قيمة النعم التى تملكها وبالرضا بما كتبه الله لك من قدر ونصيب ورزق. لا تنس.. أنك إذا أردت أن تكون سعيداً، عليك أن تسهل حياتك على نفسك وبنفسك وأن تحاول أن تستمتع بكل لحظات الحياة حتى أصعبها وأن تؤمن «أن أسعد الناس العاقل المؤمن» لا تنس... أن السعادة تقرع بابنا كل يوم، ولكننا لا نسمع صوتها لأنها تختفى عند صرخاتنا، غضبنا، وشكوانا من قسوة الحياة. وأنه كما قال إبراهام لينكولن «إن المرء يحصل على السعادة إذا عزم على أن يكون سعيداً». لا تنس.. أنك إذا أردت أن تتذوق السعادة فعليك إسعاد من حولك وأن تصنع الابتسامة فى قلب ووجوه من تحب لأنك لن تستمتع بالسعادة إلا إذا تقاسمتها مع الآخرين». تتوقف السعادة على ما تستطيع إعطاءه لاعلى ما تستطيع الحصول عليه «غاندى». وعليك أن تقتنع أن كل شىء ينقص إذا قسمناه على اثنين الا السعادة فإنها تزيد.. يارب... يا خالق السعادة، ارزقنى وارزق كل من أحب وإياكم بفيض من سعادة القلب وبطمأنينة النفس وبسكينة الروح وبسعادة لا تنتهى ولا تنضب.. يارب... اجعل قلوبنا تتذوق طعم السعادة وراحة البال يارب.. لا تنسونى فى الدعاء أو فى كعك العيد... موعدنا الأحد المقبل أن شاء الله.