رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجرد راي

جريدة الدستور

1. عندما يتم الافراج عن حوالى (41) سيده من السجينات قبل حلول عيد الفطر المبارك بناء على اقتراح تقدم به احد ضباط الشرطه بتخصيص جزء من زكاه اموالهم لسداد مديونيه الكثير من السجينات الغارمات وبعد اصدار السيد وزير الداخليه اوامره بتفعيل هذه المبادره والتى تم تنفيذها بالفعل والتى تاتى تنفيذا لمبادره السيد رئيس الجمهوريه التى اطلقها باسم " مصر بلا غارمات " لهى بادره تستحق منا الاحترام والتقدير وخصوصا في ظل تواري الكثير من رجال الاعمال عن المساهمه ولو باليسير في مثل هذه الاعمال .
2. ايام قليله تفصلنا عن الاحتفاليه العالميه لافتتاح قناه السويس والتى ستكون بمثابه قاطره التنميه للاقتصاد المصري خلال الاعوام القادمه و وردا على الكثير من دعاوي التشكيك في جدوى انشائها لهى رساله واضحه للداخل والخارج " بان للمصريين اراده .. عندما تكون لا يكون امامها مستحيل ".
3. ما بين مؤيد للاتفاق النووي الذي تم توقيعه بين ايران ومجموعه 5+1 بدعوى ان هذا الاتفاق سوف يوقف مساعى ايران لامتلاك الاسلحه النوويه من خلال تخفيض اعداد اجهزه الطرد المركزى لدى ايران مع احتفاظها بنسبه تخصيب لا تتعدى ال 5% من خلال اخضاع جميع مفاعلاتها النوويه للتفتيش من قبل الهيئه الدوليه للطاقه الذريه بصفه مستمره ... وما بين معارض لهذه الاتفاقيه بحجه انها سوف تجعل من ايران قوى اقتصاديه اقليميه كبرى وخاصه بعد الافراج التدريجي عن المبالغ المجمده لدى الغرب وكذلك رفع العقوبات الاقتصاديه تدرجيا عليها وخاصه ان ايران تستخدم جزء من مواردها في التدخل في الشئون الداخليه لدول المنطقه بالاضافه إلى المخاوف من ان هذه الاتفاقيه لن تمنع ايران من امتلاك سلاح نووي وانما قد تؤجلها لبعض الوقت ..... تبقى الحقيقه الساطعه وهى ان هذه الاتفاقيه حتما تاتى على حساب الدول العربيه جميعا والتى يجب عليها ان تبدا من الان في الاستعداد لتداعيات هذا الاتفاق وتاثيره مستقبلا على المنطقه العربيه بصفه خاصه والشرق الاوسط بصفه عامه .