رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الزراعة" تذبح 211 رأس ماشية ضمن المنحة الإماراتية وتُوزعها بـ55 جنيها للكيلو

جريدة الدستور

​​واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، حملاتها لطرح كميات من اللحوم البلدية بمنافذها المختلفة بالمحافظات؛ حيث تم ذبح 211 رأسا من العجول ضمن الرؤوس المتبقية من المنحة الإماراتية في عدد من المحافظات.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه تم ذبح الرؤوس وطرحها بمنافذ محافظات المنيا والبحيرة، وقنا، وكفر الشيخ، وأسيوط، والإسماعيلية، وبورسعيد، والنوبارية والفيوم، فضلاً عن محافظات الغربية والقليوبية والقاهرة والجيزة.

يأتى ذلك ضمن خطة الحكومة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهل المستهلكين وخاصة محدودي الدخل منهم، لافتاً إلى أنه تم طرح اللحوم بسعر 55 جنيها للكيلو الواحد في كافة المنافذ والشوادر التابعة لها.

يذكر أن هناك برنامجا زمنيا تم إعداده لتغطية باقي المحافظات باللحوم البلدية ومن رؤوس العجول المتبقية من المنحة، وذلك لتغطية كافة أنحاء الجمهورية وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

ويشار إلى أنه يجري حالياً التنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالدولة ووزارة التموين ومباحث التموين والمحافظات ومديريات الطب البيطري لتشديد الرقابة على المنافذ والمجازر فضلاً عن التأكد من البيع بالأسعار التى تم تحديدها وهي 55 جنيها للكيلو الواحد.