رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي الجمهورية ووكيل الأزهر يكرمان الفائزين في "أندى الأصوات"

الدكتور شوقي علام،
الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية

كرم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مهنا، عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر، المشرف على الرواق الأزهري، الفائزين في مسابقة "أندى الأصوات" في حفظ القرآن الكريم والإنشاد الديني.

وقال شومان: "إن الأزهر يواجه تحديات عدَّة في ظل الواقع الحالي، ولذلك فإن المسؤولين فيه يواصلون الليل بالنهار من أجل نهضة تعليمية ودعوية"، لافتًا أن الجامع الأزهر الشريف عاد بقوة ليؤدي دوره الدعوي المنوط به بعد نقل تبعيته لمشيخة الأزهر من خلال النشاطات المكثفة التي يشهدها داخل أروقته بمشاركة كبار علماء الأزهر، إضافة إلى ما شهدته لجنة الفتوى من تطوير كبير، وعمل لجانها على مدار اليوم، وانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية.

وأضاف شومان: "إن الأزهر يبذل جهودًا حثيثة لمواجهة ومحاصرة الفكر الشاذ والمتطرف، من خلال مؤتمراته وندواته التي يعقدها، وتطوير مناهجه الدراسية، وقوافله الدعوية في داخل مصر وخارجها، ومرصده باللغات الأجنبية الذي يرصد ويحلل ويرد على ما تنشره التنظيمات الإرهابية"، مشيرًا إلى لقاء شيخ الأزهر بالمثقفين والمفكرين وعلماء الأزهر؛ لمناقشة آليات وضوابط تجديد الفكر الديني، الذي لا يعني -كما يظن البعض- التجديد في أساسيات الدين وثوابته، وإنما التجديد في المتغيرات حسب اختلاف الزمان والمكان والأحوال.

وقال الدكتور محمد مهنا: "إن أروقة الأزهر تم تطوير العمل فيها بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر؛ لتعزيز وتعميق سبل التواصل الاجتماعي، ونشر الفكر الوسطي، وتوصيل رسالة الإسلام السمحة إلى البشر بمختلف أشكالهم وأجناسهم وأفكارهم".

يذكر أن الأروقة الأزهرية نظمت العديد من الفعاليات والأنشطة منذ بداية شهر رمضان المبارك، برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وإشراف وكيل الأزهر، بهدف تفعيل دور الجامع الأزهر، وإيصال رسالته إلى مصر والعالم.