رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتدعى بإيه؟


نحن نودع رمضان، شهر الرحمة... ونحن نلتمس ليلة القدر التى تنزل فيها الملائكة لنستغفر الله سبحانه وتعالى ونكثر الدعاء ونصلى على شفيعى وشفيعك محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى قال «من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر الله له ما تقدم من ذنبه». اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت واختم لنا فى قضائك خير مما ختمت واختم لى بالسعادة. اللهم اجعل اسمى فى هذه الليلة، فى السعداء وروحى مع الشهداء وإحسانى فى عليين وإساءتى مغفورة. اللهم لا تجعل العيد يأتى على أى بيت من بيوت المسلمين إلا وقد ملأته فرحاً وسعادة، وفرجت كرب أهله ويسرت لهم أمرهم وشفيت مريضهم وأذهبت حزنهم ورزقتهم من حيث لا يعلمون.. اللهم يا خالق قلبى املأه إيماناً حتى ألقاك يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى بقلب سليم.

الآن.. نحن نلتمس أن ندعو معاً ونردد معاً الدعاء المقرب إلى قلبى... عسى أن يستجيب الله لنا ولمناجاتنا، اللهم... افتح لنا باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنى وارزقنى رزقاً طيباً وحلالاً. اللهم... لا تصرفنا من شهر الرحمة إلا بذنب مغفور وسعى مشكور وعمل مقبول وشفاء لما فى الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم. اللهم إنى أسألك أن تحمينا من شر ما خلق، وأن تزيح عنا الهم... اللهم استجب لدعواتنا وتستر علينا وأن تنصرنا على من ظلمنا وتحقق لنا ما نتمناه.. اللهم إنى اتوسل بك إليك، وأقسم بك عليك. اللهم.. عاملنى بالإحسان لا بالميزان، وبالفضل لا بالعدل، فإن حسناتك لى منك وسيئاتى منى. فجد اللهم بما هو منك على ما هو منى.. اللهم اجعلنا من عتقائك من جهنم، اللهم انظر إلينا بوجهك الكريم فإن من تنظر إليه بوجهك الكريم ترحمه وتسمع دعاءه ولا تعذبه أبداً.. اللهم إنى أسألك فى ليلة القدر وأنوارها وبركة رمضان وبركتها أن تتقبل ما به دعوناك وأن تقضى حاجتنا وأن تستجيب لدعاء كل أم وكل أب لأبنائه... لدعاء كل مريض، لدعاء كل محتاج..

ربنا.. إنك تعلم ما نخفى وما نعلن وما يخفى على الله من شىء فى الأرض ولا فى السماء فإذا لم نحسن فى دعائنا فأنت أعلم بحاجتنا. اللهم ... إنى استودعتك نفسى فلا تجعل مرها يشقينى ولا حلوها يلهينى.. يا من شق البحر لموسى حتى خرج يا الله. شق علينا بحر الرضا وراحة البال.. اللهم فرج على شعب وعلى أهل مصر وتفرج كربتى وكرب المسلمين، اللهم فرج ما ضاقت به صدورنا وأن تيسر أمورنا. اللهم ثبت جنودنا فى سيناء وأعنهم وارسل لهم مدداً كمدد بدر يا أرحم الراحمين. اللهم اسعدنا سعادتين: الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.. اللهم أرزقنى بحسن الخاتمة، وبتوبة نصوحة قبل الموت.. اللهم تختم شهر رمضان غافراً ذنوبنا ومتقبلاً صيامنا.. آمين. موعدنا يوم الخميس المقبل إن شاء الله.