رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. الدوري يصل مرحلته الأخيرة في غياب الثلاثي الأفريقي

جريدة الدستور

تنطلق، السبت، منافسات المرحلة الـ38 والأخيرة بمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وتأجلت مباراتا القطبين الأهلي (حامل اللقب) والزمالك بالمرحلة حتى انتهاءهما من خوض منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية).

بينما تم تقديم مباراة سموحة مع الأسيوطي في المرحلة ذاتها، وأقيمت، الإثنين الماضي، وفاز بها الفريق السكندري بثلاثية نظيفة؛ وذلك بسبب مباراته مع الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا، الأحد المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي الدوري المصري فعليًا في الرابع من أغسطس المقبل، وذلك عقب خوض بعض الفرق لمبارياتها المؤجلة.

ويستضيف حرس الحدود، صاحب المركز العاشر، برصيد 49 نقطة نظيره الإسماعيلي، صاحب المركز الخامس، برصيد 55 نقطة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويدخل الإسماعيلي المباراة بحثًا عن فوز يهدئ من غضب جماهيره، التي طالبت خلال الأيام الماضية برحيل مجلس إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة طارق يحيى بعد ما ترددت أنباء عن تعمدهم الهزيمة أمام الزمالك في المباراة الماضية بثلاثية نظيفة.

أما الحرس فيدخل المباراة هو الآخر بحثًا عن اقتناص النقاط الثلاث للتقدم في الترتيب العام للمسابقة.

ويحل اتحاد الشرطة صاحب المركز السادس عشر برصيد 46 نقطة ضيفًا على بتروجيت، صاحب المركز الثالث عشر، برصيد 48 نقطة على ملعب السويس الجديد.

ويلتقي وادي دجلة، صاحب المركز السادس برصيد 53 نقطة مع الجونة، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 46 نقطة.

ويستضيف مصر المقاصة صاحب المركز الرابع برصيد 61 نقطة، نظيره الاتحاد السكندري، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 48 نقطة، على ملعب الفيوم.

ويواجه المصري البور سعيدي، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 49 نقطة، نظيره الرجاء، صاحب المركز السابع عشر برصيد 42 نقطة، على ملعب الإسماعيلية.

كما يستضيف الداخلية، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 46 نقطة، ألعاب دمنهور صاحب المركز العشرين والأخير برصيد 14 نقطة، على ملعب كلية الشرطة.

وتعد المباراة سهلة نسبيًا بالنسبة للداخلية للفوز بالمباراة وضمان البقاء بالدوري لموسم آخر، خاصة وأن دمنهور هو أول الفرق التي هبطت إلى دوري القسم الثاني برفقة الأسيوطي سبورت، وتعد مواجهة الداخلية بالنسبة له "تحصيل حاصل".

وأخيرًا يلتقي طلائع الجيش، صاحب المركز الثامن برصيد 52 نقطة، مع المقاولون العرب، صاحب المركز السابع بعدد النقاط نفسها على ملعب جهاز الرياضة العسكري.