رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملة "مليون موبيل صائم" تشتعل ضد شركات المحمول

جريدة الدستور

"مليون موبيل صائم" شعار انتشر بصورة مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، كما احتل هاشتاج "ثورة الإنترنت" المرتبة الخامسة على مستوى العالم، وأكد المغردون أن "مصر خارج التغطية".

وتعد هذه الحملة هي الثانية من نوعها، لإجبار شركات الاتصالات على تحسين خدماتها وخفض أسعار الإنترنت التي تعد مرتفعة جدًا بالمقارنة مع نظيرتها في العالم، بجانب سوء الخدمة المقدمة.

ورفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي شعار "اقفل تليفونك" 7 ساعات بداية من الساعة 4 وحتى الساعة 11 من مساء اليوم.

وأكد المشاركون في الحملة، أن هواتفهم صائمة عن العمل اليوم لمدة 7 ساعات، حتى تتضاعف خسائر شركات الاتصالات.

ولم يتوقف الأمر عند المصريين فقط، بل انضم لهم مغردون من الدول العربية، معربين عن دعمهم للحملة التي أطلقها المصريون لوقف جشع شركات الاتصالات.

وقال "بهاء عبد الرازق": "ياريت يا فودافون بدلا ما تصرفي 100 مليون على الإعلانات تصرفيها على شبكتك التعبانة ثورة الإنترنت خصوصا في أبوسمبل".

بينما قال "سعيد عبد العظيم": "لازم نخليهم يوصلوا لدرجة إنهم يسمعوا فيلم سلفني 3جنيه بدل ما هما بيسلفونا وياخدوا عليها فلوس".

في حين اقترح "أنتوني مدحت" كتابة عبارة "مليون موبيل صائم" على صفحات شركات الاتصالات، قائلاً "أنا بقول نغيظ الشركات ونكتب مليون موبايل صايم و ثورة_الإنترنت على كل رد منهم على أي تويتة على صفحاتهم".

بينما سخر "محمود يوسف" قائلاً "الرجالة اللي مقاطعة .. النهارده التليفون هيبقى مقفول وقت الصلاة تركيز برده .. وإذا لم تقاطع فاعلم أن الشيطان قد منعك".

في حين أكد "أحمد عبد العظيم" أن مصر الآن خارج التغطية، في إشارة منه إلى غلق عدد كبير من الشباب لهواتفهم المحمولة.