رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سالمان "يشارك في افتتاح معرض المنتجات الحرفية بعمر أفندي

جريدة الدستور

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال مشاركته في افتتاح أول منفذ بيع دائم لعرض المنتجات اليدوية والتراثية بفرع عمر أفندى بمنطقة المهندسين إلى أن القيمة الإيجارية التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين بلغت 10% من المبيعات أو ما يقرب من ربع مليون جنيه كحد أدنى أيهما أكبر.

وأضاف أن هذا الفرع يشمل ثلاثة طوابق بمساحة إجمالية نحو 5800 متر مربع في إيجاد مكان ملائم ودائم لأصحاب الصناعات الصغيرة والحرفية والتراثية والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتي تشمل المنسوجات والصناعات الخشبية والزجاج والفضيات وغيرها.

وأشار إلى أنه سيوفر الطابق الثاني الذي سيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة مساحة لعرض المنتجات الحرفية المتوطنة بالريف وصعيد مصر في ظل الاهتمام بتنمية هذه الصناعات ضمن بروتوكول تعاون مدته ثلاث سنوات قابلة للتجديد باتفاق الطرفين، ويضم المعرض منتجات لأكثر من 3450 عارض يمثلون 45 تجمعا صناعيا، فيما يبلغ عدد المستفيدين أكثر من 16 ألف فرد من هذه التجمعات المختلفة.

الجدير بالذكر أن الفرع يأتى ضمن بروتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعات ووزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذى يستهدف مساندة ومساعدة أصحاب الحرف اليدوية على رفع جودة منتجاتهم التراثية، بحضور وزراء الصناعة والتجارة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي والشباب، ومحافظي القاهرة والجيزة ودمياط.