رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية يرد على اتهامات الإضرار بالأمن القومي ومخالفة الدستور

جريدة الدستور

قام هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، بتوضيح تفاصيل وأسباب البلاغ المقدم ضده، من أحمد ناجي، طالب بكلية الهندسة، ومالك شركة تصميمات هندسية إلى المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، يتهمه فيه بالإضرار بالأمن القومي المصري ومخالفة الدستور والقانون.

وقال "المسيري"، في بيان صادر اليوم، الثلاثاء، "إن الطالب مقدم البلاغ وعدد من زملائه عرضوا على المحافظة في شهر أبريل الماضي، مشروع جديد للربط الإلكتروني بين الأحياء ومباني المحافظة بجانب المكالمات الجماعية المرئية ومقترحات أخرى، وقدموا عرض لتنفيذ المشروع في 16 مايو الماضي بقيمة 444 ألف جنيه.

ولفت البيان أن مركز معلومات المحافظة رفض المشروع لوجود عروض أرخص وأفضل مقدمة من شركة "مايكروسوفت" العالمية، وبالفعل تم اختيار برنامج "الحقيبة الوزارية" المقبول فنيًا وماليًا من وزارة الاتصالات والتنمية الإدارية.

وقامت المحافظة بإضافة ميكنة الأداء وشكوى المواطنين والأرشيف الإلكتروني إلى العرض المدعم لحكومة مصر ومحافظة الإسكندرية، وتم إرسال رد بهذا المحتوى في العاشر من يونيو الماضي، وتم استلام رد عليه بالشكر من فريق عمل ناجي عن طريق البريد الإلكتروني يوم الحادي عشر من يونيو الماضي.

وأشار المسيري، أن العرض المقدم من شباب كلية الهندسة، يقوم على فكرة الربط بالاتصال بشبكة الإنترنت أيضًا، وليس شبكة داخلية كما أدعوا، مؤكدًا أن أي خطوط يتم توصيلها تتبع لوزارة الاتصالات وتحصل على موافقة جهات أخرى مثل المتبع في باقي الوزارات، بما يؤكد عدم الإضرار بالأمن القومي.

وأوضح البيان أن مقدمو البلاغ كانوا قد عرضوا عمل فيديو رسوم متحركة للتسويق للمشروعات الاستثمارية بالإسكندرية بتكلفة تزيد على مليون جنيه مصري إلا أنه تم عمل الفيديو في مكتب خاص بدون أجر كتبرع للمحافظة.

كان أحمد ناجي، طالب في كلية الهندسة بالفرقة الثانية (مدني) مالك شركة تصميمات هندسية، قد تقدم إلى المستشار المحامي العام أول بالإسكندرية يحمل رقم 2955 لسنة 2015، ضد هاني يوسف محمد المسيري، محافظ الإسكندرية، يتهمه فيه بالإضرار بالأمن القومي المصري لإسناد عملية ميكنة الجهاز الإداري للمحافظة إلى شركة مايكروسفت الأمريكية.