رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش السوري يحكم سيطرته بشكل كامل على "قلعة التل" غرب مدينة الزبداني

جريدة الدستور

أعلن جيش النظام السوري، إحكام السيطرة بشكل كامل على "قلعة التل" غرب مدينة الزبداني، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل من المعارضة المسلحة.

وقالت مصادر عسكرية - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم، الأحد – "إن الجيش السوري استهدف مراكز قيادية لجبهة النصرة والفصائل المتحالفة معها في الزبداني، مضيفة: "إن الجيش بمساندة من حزب الله بدأ هجومًا واسعًا على مدينة الزبداني من 7 محاور".

وأشارت المصادر، إلى أن الهجوم يأتي وسط غطاء مدفعي وجوي كثيف؛ لانتزاع السيطرة على المدينة الواقعة إلى الغرب من العاصمة السورية دمشق قرب الحدود اللبنانية.

من جانبهم، قال ناشطون سوريون: "إن الطيران الحربي شن أكثر من 15 غارة على مناطق في المدينة ومحيطها"، مشيرين إلى أن المناطق ذاتها تعرضت أمس لأكثر من 90 ضربة بالبراميل المتفجرة والصواريخ من الطائرات الحربية والمروحية؛ تمهيدًا لبدء الهجوم اليوم.

وتعرضت المعارضة السورية إلى خسائر ارتفعت إلى 7 قتلى على الأقل في محيط الزبداني، التي تعرضت لقصف من قبل القوات الحكومية – حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس-.

ومدينة الزبداني؛ هي أحد آخر معاقل حركة التمرد السنية على طول الحدود مع لبنان، وتقع المدينة على ما كان يمثل محورًا مهمًا، لإمداد حزب الله بالأسلحة عبر سوريا، قبل اندلاع الصراع السوري في عام 2011.