رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصناعات النسجية تشيد بقرار محلب بمحاسبة المصانع على استهلاكها الفعلي من الغاز

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب،

أشاد مستثمرو الصناعات النسجية بقرار رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، والخاص بمحاسبة المصانع على استهلاكها الفعلي من الغاز الطبيعي، بدءًا من شهر يناير 2011، وليس وفق الحد الأدني للاستهلاك المحدد بعقود توصيل الغاز.

وقال المهندس سعيد أحمد، رئيس المجلس التصديري للمفروشات المنزلية، "إن القرار يراعي الوضع الخاص للقطاع الصناعي، والذي عانى خلال الفترة التي تلت ثورة يناير 2011 من اضطرابات أمنية وإضرابات عمالية، إلى جانب تراجع حجم الطلب على المنتجات الصناعية داخليًا وخارجيًا".

من ناحية أخرى.. أشار سعيد، إلى أهمية إسراع صندوق تنمية الصادرات في صرف مستحقات المصدرين المتراكمة لديه من منتصف عام 2014 وحتى الآن، والمقدرة بأكثر من 1.1 مليار جنيه، وذلك بعد إقرار موازنة العام المالي الجديد، داعيًا وزارة المالية إلى سرعة تحويل مخصصات برامج رد أعباء الصادرات مع مراعاة طول فترة توقف الصندوق عن الصرف من أجل مساعدة المصدرين في استعادة معدلات نمو الصادرات الصناعية المصرية، والتي تراجعت بنحو 20% في الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي، إلى جانب الإبقاء على الأسواق التي تم فتحها أمام منتجاتنا، خاصة أن استعادة تلك الأسواق إذا خرجنا منها ستتطلب سنوات من العمل الدؤوب.