رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبول 50 طالبًا بكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي بقنا

 الدكتور عباس منصور
الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي، برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، بشأن إضافة دبلوم الدراسات العليا في الفيزياء، لبرنامج "تصميم وتوصيف أنظمة الطاقة الشمسية" التابع للمشروعات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي، إلى لائحة كلية العلوم بالجامعة.

كما وافق على فتح باب القيد والتسجيل لطلاب الدراسات العليا بالعام الجامعي 2015/2016 بكليات الجامعة، طبقا للمواعيد المحددة لكل كلية، وقرر المجلس إنشاء عيادة طبية للعلاج الطبيعي، خاصة بكلية العلاج الطبيعي لخدمة العملية التعليمية والمرضى.

وأشار رئيس الجامعة، أن المجلس وافق على تخصيص قطعة أرض مساحتها 20 فدانا بأرض الجامعة بقنا، لإنشاء مركزا للعلاج الطبيعي والتأهيل بصعيد مصر، وأضاف أن المجلس وافق على قبول عدد 50 طالبا وطالبة من طلاب الثانوية العامة القسم العلمي بكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي بالعام الجامعي 2015/2016.

وقال رئيس الجامعة، إن المجلس وافق على القواعد المنظمة للتحويل ونقل القيد من وإلى كليات الجامعة ومعاهدها في العام الجامعي 2015/2016، وأيضا ضوابط قبول الطلاب المفصولين من الكليات والمعاهد في إحدى الكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه للعام الجامعي القادم، وكذلك ضوابط قبول الطلاب المعاقين والمكفوفين بالجامعة، وأيضا الطلاب الحاصلين على درجة الليسانس والبكالوريوس الراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات بنظام الانتساب العام في العام الجامعي 2015/2016.

وأشار، رئيس الجامعة، أن المجلس وافق على بروتوكول التعاون مع المنظمة الدولية للتعاون الزراعي مشروع تسويق ولوجستيات الأعمال الزراعية المتطورة "أمل" مايو 2015 .. كما وافق المجلس على بروتوكول تعاون بين الجامعة متمثلة في كلية الآداب قسم الجغرافيا ومحافظة البحر الأحمر.