رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفارة المصرية في توجو تشارك في مراسم تنصيب الحكومة الجديدة

 السفير المصري في
السفير المصري في توجو كريم شريف

شارك السفير المصري في توجو كريم شريف في الجلسة الاستثنائية للبرلمان التوجولى لتنصيب الحكومة التوجولية الجديدة برئاسة كومى سالوم كلاسو، ولاعتماد برنامج عملها المقترح خلال فترة ولايتها؛ حيث قدم رئيس الوزراء التوجولى تشكيلة حكومته الجديدة المكونة من 20 حقيبة وزارية ووزيرين للدولة ووزير برئاسة الجمهورية، ونالت مباركة وتأييد أعضاء البرلمان.

وخلال مصافحته للسفير المصرى، طلب رئيس لوزراء التوجولى نقل تحياته للقيادة السياسية المصرية وتطلعه للتعاون معها خلال الفترة القادمة لخدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين، مقدما التعازي في حادث اغتيال شهيد الوطن النائب العام المستشار هشام بركات.

وشدد على تطلع توجو لافتتاح سفارة لها بالقاهرة قريبا وكذا لقدوم شركة مصر للطيران إلى مطار لومي الجديد الذي من المقرر افتتاحه في سبتمبر المقبل 2015.

ومن جانبه، بادر وزير الخارجية التوجولى بتقديم تعازيه للحكومة المصرية والتأكيد على وقوف توجو قلبا وقالبا مع الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب الدولي، مشددا على تطلعه لزيارة القاهرة في المستقبل القريب ولقاء وزير الخارجية سامح شكري والبدء في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى المستوى المأمول لها.