رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب مشاركته بأسطول الحرية 3..

إسرائيل ترحل الرئيس التونسي السابق إلى فرنسا.. اليوم

منصف المرزوقي
منصف المرزوقي

طالبت دولة تونس إسرائيل بالإفراج عن الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، والمحتجز ضمن أسطول الحرية 3 المتجه لقطاع غزة لكسر الحصار البحري المفروض عليه.

وفي سياق متصل، قالت شبكة "روسيا اليوم": إنه من المنتظر أن ترحل إسرائيل اليوم، الثلاثاء، الرئيس التونسي من تل أبيب إلى فرنسا.

وقال عدنان منصر، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس السابق: "إن المرزوقي أجرى اتصالاً هاتفيًا بمكتبه بتونس، وأبلغهم بموعد ترحيله من إسرائيل إلى باريس".

وأكد منصر، أن مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية كان مشاركة رمزية؛ لأنه من غير المتوقع أن سفينة أو 5 سفن ستكسر الحصار عن قطاع غزة، وأن تلك المشاركة تعبر عن التزام تونس بقضية غزة، والتزام المرزوقي كحقوقي ومناضل من أجل القضية الفلسطينية.

وذكرت الشبكة، أن القوات الإسرائيلية أفرجت عن باسل غطاس، النائب الفلسطيني؛ وذلك بفعل حصانته البرلمانية، فيما تحقق مع باقي النشطاء.

يذكر أن جيش الاحتلال سيطر فجر أمس، الإثنين، على السفينة "ماريان"، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007، وكان على متنها الرئيس التونسي السابق والعديد من النشطاء.