رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ياحبيبى.. ياالله


كلما تذكرت نعم الله الكثيرة علىَّ.. أيقنت بالله يقينًا صادقًا بأنه وكيلى.. فما دعيته فى أمر إلا استجاب لى وما حلمت بشيء إلا تحقق لى ولو بعد حين.. فأشعر دائما بأن الله « مدلعنى بنعمه.. فأشكره وأردد بقلبى.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما أحسنت ظنى بالله.. وآمنت بأن رزقى لن يذهب لغيرى لأنه شيء قد كتبه الله لى وأنه سيأتى إلىَّ ولو بعد حين.. فاطمأن قلبى وأحببت الخير للجميع فلم أحسد ولم أحقد بل تعاملت مع البشر بنية صافية وامتلأ قلبى بالخير للجميع مرددًا.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما حمدته وشكرته كثيرًا.. وجدته يزيد من نعمه علىَّ.. كلما سألته التدبير فى أمورى كلها لأنه المدبر.. أجد الفرج والتيسير لجميع مشاكلى..أجد أبواب السعادة والرضا تفتح أمامى.. أجد اليسر بعد كل عسر.. أجده سبحانه وتعالى يدفع عنى ما لا أطيق.. أجد قلبى سعيدًا يردد. ياحبيبى.. يا الله.

كلما حرسنى الله سبحانه وتعالى.. كلما نور صدرى بنوره وأخرجنى من الضيق إلى اليسر.. وشملنى بفضله، بكرمه، بستره، بنعمه، بعطفه..وجدت قلبى مطمئنًا يردد.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما أقتربت من الله سبحانه وتعالى أشعر بقربه منى.. فأشعر به يحيطنى فى كل خطواتى بعطفه وبستره.. يحرسنى ويبعد عنى شر كل ظالم، شر من يؤذينى، من بغى علىَّ، من يحسدنى أو يكيدونى بسوء.. يشفينى من كل داء ومرض.. يباعد بينى وبين مصاعب وتقلبات الدنيا.. أجد قلبى يردد.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما أكثرت من استغفاره.. أجد راحة البال والسكينة والهدوء.. أجد البركة والرزق من حيث لا أحتسب.. أجد الراحة بين يديه..أجد فرج الله من حيث لا أدرى. أجد قلبى يردد.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما صبرت واشتكيت إليه وحده حزنى ودمعى ولم أستعن إلا به لأنه ليس لى غيره الواحد السميع القهار، فهو حسبى فى دينى ودنياى وعاقبة أمرى.. أجده قريبًا إلىَّ، مجيبًا لدعواتى.. كلما توكلت على الله سبحانه وحده دون البشر أجدالفرج والرزق من عنده من حيث لا أحتسب. أجد قلبى يردد.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما سامحت من ظلمنى.. كلما ساعدت من طعننى.. كلما رحمت الضعيف، الفقير، المريض..كلما أحسنت إلى من أساء إلىّ لوجه الله ولابتغاء مرضاته..وجدت الفرج والستر. كلما شكيت إليه وحده قلة حيلتى..وجدته ييسر لى أمرى ويرحم ضعفى.. فأجد قلبى يردد.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما صليت على شفيعى وشفيعك كثيرًا.. أجد الصعب سهلاً..أجد البركة تملأ حياتى.. فيرتاح بالى ويسعد قلبى ويردد.. يا حبيبى.. يا الله.

كلما اتقيت الله أجده يجد لى مخرجًا.. كلما لم أبتغ إلا مرضاته..كلما قرأت القرآن العظيم سبب جلاء حزنى وذهاب همى وغمى..أجد قلبى يمتلأ بالراحة، بالسكينة، بالأمل، بالطمانينة، بحب الناس، بالتسامح، بالرحمة.. أجد قلبى يردد ياحى يا قيوم برحمتك أستغيث.. يا حبيبى.. يا الله.

موعدنا الخميس المقبل إن شاء الله