رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحرائق تهدد كاليفورنيا.. وأكثر من 7300 مبنى في خطر

جريدة الدستور

قال مسئولون، إن حريقين بالغابات الجافة المشتعلة، في شرق لوس أنجلوس هددا آلاف المباني، مساء الجمعة، فيما حاولت أطقم الإطفاء احتواء الحرائق قبل أن تدفعها الرياح إلى أراض جديدة.

وظلت أوامر الإخلاء الإجباري لنحو 6 مجتمعات، في جبال سان برناردينو سارية يوم الجمعة وفقًا لإدارة الغابات الأمريكية، ومن المتوقع إصدار أوامر إخلاء جديدة إذا استمر اتساع الحرائق.

ويعد هذان الحريقان، من بين مئات الحرائق المنفصلة المشتعلة من ألاسكا إلى أريزونا حيث دخل الغرب الأمريكي موسم الحرائق الذي يخشى الخبراء من أن يكون مدمرًا بشكل خاص بسبب الجفاف القاسي في كاليفورنيا وأجزاء من الجنوب الغربي وانخفاض كثافة الثلوج في شمال غرب المحيط الهادي.

ويقع أكبر هذين الحريقين وهو "حريق ليك" في جنوب كاليفورنيا حيث اتسع إلى 29813 فدانًا يوم الجمعة وتم احتواء 19 في المائة وفقًا لموقع أنسيويب، الذي يتتبع الحرائق ويجمع المعلومات من وكالات متعددة.

وقالت إدارة الغابات الأمريكية، إن فرصة حدوث عواصف رعدية في المنطقة يومي الأحد والاثنين يمكن أن تساعد في إخماد بعض البؤر الساخنة، بينما قد يؤدي حدوث صواعق إلى حرائق جديدة وقد يؤدي هبوب الرياح إلى توسيع الحرائق القائمة.

وقال مسئولون، إن هناك أكثر من 7300 منزل ومبنى مهددة وأن أربعة أفراد إطفاء أصيبوا.