رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. انتشار الـ"تيك آواي" بديلًا لـ"موائد الرحمن" بطرق أسوان

جريدة الدستور

تغير مفهوم "موائد الرحمن" كثيرًا فى السنوات الأخيرة، بعد أن كانت تغطى الشوارع طوال شهر رمضان الكريم، أصبح العديد يكتفي بتوفير الشنط الرمضانية، والبعض الآخر يتوجه لموائد الـ"تيك آواي" للمارة بالطرق، مما أخفى جو الحميم الذي تضيفه من خلال المحبة والمودة الذي يحدث بين أناس لا تعرفهم فترة الإفطار بالمائدة.

رصدت "الدستور" تغير حال موائد الرحمن بمحافظة أسوان، خلال شهر رمضان، والتي كان سائدة بها في شوارع كل مدينة، واقتصرت حاليا على الميادين الشهيرة بالمحافظة، حيث أقيمت هذا العام مائدة واحدة بميدان المحطة بالمدينة.

يأتي ذلك نظرًا لانتشار موائد الـ"تيك آوأي"، والتي تقدم الوجبات السريعة وخاصة للمسافرين على الطرق، حيث توزع تلك الوجبات على المسافرين قبل نصف ساعة من أذان المغرب.

قال احمد مصطفى، احد المسئولين عن توزيع تلك الوجبات، إن عملية توزيع الوجبات علي أبناء السبيل والمسافرين بنظام الـ"تيك آوأي"، هي الأفضل والأسرع، حيث يتم تجهيز نحو 500 وجبة يوميا، بشكل أسهل وأيسر .

وأوضح أن كل وجبة تحتوي على عصير وتمر ونوع من البسكويت، ويتم توزيعها بإيقاف السيارات وتوزيعها على الراكبين، مشيرًا أنها وجبة مؤقتة يؤجرون عليها.

فيما أشار أحد رجال الأعمال بالمحافظة، أن موائد الرحمن موكلفة في ظل هذا الغلاء، إلى جانب احتياجها لوقت ومجهود، لذلك اتجه الى أخذ الثواب عن طريق تجهيز الوجبات السريعة وتوزيعها على المارة بالشوارع قبل أذان المغرب.