رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سجن مراهقين تآمرا لتفجير قصر باكنجهام ومقر البرلمان

جريدة الدستور

قضت محكمة بريطانية بسجن مراهقين بريطانيين لمدة عام في إحدي الإصلاحيات بعد أن تآمرا لصناعة قنابل لتفجير قصر باكنجهام ومقر البرلمان.

واستمتعت محكمة "نيوكاسل كراون كورت" كيف اشترى المراهقان المختلان "16 عاما" مواد كيميائية وأنابيب وصمامات مناسبة لصنع العبوات الناسفة، حيث أبلغا عائلتيهما بأنهما يعملان على مشروع مدرسي.

وتم استدعاء الشرطة عن طريق أحد والدي المراهقين، الذي اكتشف أنه تم طلب شراء مواد كيميائية عبر الانترنت لمنزل العائلة، ووجد حوارا عن كيفية صنع شريط فيديو لعملية ذبح وقتل عائلات في منازلهم وتمويل الهجمات عن طريق تجارة المخدرات بغرض قضاء أيامهما الأخيرة كمطلوبين للعدالة.

كما ناقشا الهجمات التي شنها راؤول موات، المسلح الذي اجتاح جيتسهيد ونيوكاسل ونورثمبرلاند قبل أن ينتحر بالرصاص في عام 2010، إضافة إلي عملية قتل الجندي لي ريجبي من قبل متطرفين في لندن عام 2013.

وقررت المحكمة إرسال الشابين إلي سجن الأحداث لمدة 12 شهرا بعد اعترافهما بالتآمر لصنع مادة متفجرة لغرض غير مشروع، ولم يتم الكشف عن اسم المراهقين لأسباب قانونية.

وفي قراره بالحكم عليهما، قال القاضي جون ميلفورد "اكتشفت الشرطة اتصالات بينكما في نقاش حول استهداف عدد من المؤسسات المختلفة بالقنابل".

وأضاف "في هذا الحدث بسبب تدخل أسركم والشرطة لم يتم صنع أي قنابل أو متفجرات ولكن وجود مثل هذه المواد في أيدي مراهقين مضطربين مثلكما أمر مخيف".