رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهالي القليوبية: الدولة تناشدنا بترشيد الكهرباء وهي أول من يهدر ويخالف

جريدة الدستور

طالب أهالي مدن وقرى القليوبية، المهندس محمد عبد الظاهر، المحافظ، والمهندس محمد شاكر وزير الكهربا،ء بالتدخل السريع في عدم قطع التيار الكهربائي، وخصوصًا شهر رمضان الكريم؛ نظرًا لارتفاع درجات الحرارة واحتياج المواطنين إلى تجهيز موائد الإفطار والسحور ومعاناة بعض المرضى.

وأكد الأهالي تجاهل المسؤولين في حقوقهم وتلبية احتياجاتهم في كثرة انقطاع التيار الكهربائي، وخصوصًا أول أيام شهر رمضان الكريم وارتفاع درجات الحراره، حيث لجأ المواطنون إلى الإفطار والسحور على ضوء الشموع والكشافات الصينية.

واستنكر السيد صالح، موظف وأحد سكان مدينة شبرا الخيمة، من وجود أعمدة الكهرباء مضيئة في أوقات النهار في الطرق العامة والشوارع، وقطع الكهرباء على المنازل والمحال التجارية والعيادات والمخابز، في الظل أن الدولة تناشد المواطنين بالترشيد وهي أول من يهدر ويخالف القرارات.

وتابع: "إن فواتير الكهرباء تستمر في الارتفاع، الذي قد يصل إلى ضعف المبلغ بالرغم من تدني مستوى الخدمة ودون النظر في ظروفنا المعيشية الصعبة".

وقالت وفاء علي، ربة منزل: "إننا نعاني أشد المعاناه من كثرة انقطاع التيار الكهربائي بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة واحتياج الأهالي للكهرباء لتجهيز الطعام، حيث وصلت ساعات الانقطاع أكثر من 8 ساعات في أول يوم رمضان".