رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اعتداء طالبة على رئيس اللجنة وحالاتي إغماء بالثانوية العامة في السويس

جريدة الدستور

صرح أيمن سمير، المسؤول الإعلامي لتعليم السويس، أن 3711 من طلاب الثانوية العامه أدوا الامتحانات بالنظام الحديث القسم العلمي، الامتحان فى مادتي التفاضل والتكامل، والأحياء، فيما أدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة الجغرافيا.

وسجلت غرفة عمليات امتحان الثانوية العامة بالسويس عدة مخالفات من جانب الطلاب، منها: 6 حالات غش بجهاز المحمول بلجنة مدرسة اللغات الرسمية الإنجليزية، وحالة اعتداء بالضرب، حيث قامت إحدى الطالبات بالنظام الحديث بالتعدي بالضرب على المعلمة، عضو اللجنة المكلفة كمسؤولة للأمن عند بوابة المدرسة، بعد أن أصرت على تفتيش الطالبة، التي رفضت وقامت على الفور بضرب المعلمة، وحين حاول رئيس اللجنة احتواء وتهدئة الموقف انهالت الطالبة أيضًا على رئيس اللجنة.

وتم إخطار عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس غرفة العمليات، وتم الاتفاق على دخول الطالبة والسماح لها بأداء الامتحان، فيما باشرت الشؤون القانونية التحقيق في الواقعة وكذا واقعتي الغش.

وفي لجنة مدرسة العاشر من رمضان الثانوية بنات، أصيبت إحدى الطالبات بحالة إغماء عقب مرور 45 دقيقة من بداية الوقت الرسمى للامتحان، وتم نقلها بسيارة إسعاف بصحبة ولي أمرها، وتم عمل مذكرة إثبات حالة، وتكررت حالة الإغماء لطالبة أخرى بمدرسة الشهيدة شادية سلامة أثناء الامتحان، لكنها تعافت عقب إجراء الإسعافات الطبية داخل اللجنة وواصلت أداء امتحانها.

وأبدى عدد من الطلاب استياءهم من صعوبة في جزئيات مادة الأحياء، التي جاءت حسب ما جاء على لسانهم شديدة التعقيد.