رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الغد": مبادرة أبو الفتوح مضيعة للوقت وإهدار لفكر المصريين

عبدالمنعم أبوالفتوح
عبدالمنعم أبوالفتوح

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، رفضه للمبادرة التي أطلقها الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، مؤكدًا أن الحديث عن تشكيل حكومة توافقية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة ما هي إلا مضيعة للوقت وإهدار للجهد في أفكار ضد الشعب المصري.

وقال موسى، في تصريح خاص لـ"الدستور"، السبت، إن الشعب المصري لن يوافق على إجراء انتخابات، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء بإرادة شعبية لم تشهد تزويرًا، مؤكدًا أن أي أفكار في هذا الاتجاه تعد خيانة للشعب، قائلا: "هذه مبادرات مشبوهة الغرض منها الحفاظ على موقع للإخوان في المشهد السياسي".

وأضاف رئيس الغد، إن رئيس الجمهورية عليه تفعيل الدستور بإصدار قرار بحل الأحزاب الدينية ومنها حزب مصر القوية، مؤكدًا أن المصريين أصدروا حكما نهائيا فى 30 يونيو بإعدام الإخوان سياسيًا.

وكان عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أطلق مبادرة تطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة ومفتوحة خلال عام واحد، والإفراج عن المعتقلين، تعيين رئيس حكومة جديد على أن يكون شخصية توافقية مستقلة غير منحازة.

وتضمنت المبادرة، الإفراج الفوري عن كافة المحتجزين تحت الحبس الاحتياطي غير المدانين في قضايا "الإرهاب" والقتل، والفصل الفوري في الإجراءات التعسفية، مثل المنع من السفر والتحفظ على الأموال، والتوقف عن إصدار قوانين في ظل غياب السلطة التشريعية، ووقف العمل بكل القوانين المخالفة للدستور ولمواثيق حقوق الإنسان.