رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور.. محافظ الإسكندرية يشهد التشغيل الفعلي لـ"ترام كافيه"

جريدة الدستور

شهد هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، انطلاق التشغيل الفعلى لخدمة "ترام كافيه"، بمحطة ترام سان ستيفانو، بحضور اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، والدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.
وأكد "المسيري" أن مرفق الترام وكافة خدمات الهيئة العامة لنقل الركاب هدفها الأول هو خدمة المواطن، مشيرًا إلى التوافق على أن يكون تطويرالمرفق من خلال التمويل الذاتى من عائد بعض المشروعات مثل خدمة " ترام كافيه ".
كما استقل "المسيري"، أحد اﻻتوبيسات المكيفة الجديدة التى يجرى تجربتها قبل دخولها للخدمة، وذلك فى حالة ثبوت كفاءتها، حيث يقدر ثمن العربة الواحدة بحوالى مليون جنيه، مطالبا رئيس الهيئة بوضع خطة لتجديد وإحلال الأتوبيسات المكيفة بدلا من الأتوبيسات العادية.
من جانبه.. استعرض اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة اﻹسكندرية، أعمال التطوير التى تتم لمركبات النقل العام بشكل عام سواء بمرفق الترام أو الأتوبيس، بحيث تتناسب مع المستوى اللائق بالمواطن السكندرى.
وأوضح "عليوة" أن الهدف من إطلاق "ترام كافيه" هو إدخال البهجة على الجمهور السكندري من خلال إقامة المناسبات والاحتفالات سواء أعياد الميلاد أو الأفراح بالترام بشكل يجذب المواطنين، مشيرًا أن التذكرة للفرد تقدر قيمتها بخمسة جنيهات، بالإضافة لوجود مكتبة للكتب والصحف لتقديم الخدمة للركاب.
وتضمنت مراسم الافتتاح عرض للعربة والخدمة المقدمة للجمهور، بالإضافة لعزف على آلة الكمان خلال العرض، ووجود بائع العرقسوس بملابسه الشهيرة، كإشارة رمزية لبعض الطقوس.