رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تحول هاتف منفذ هجوم "الكرنك" لقسم المساعدات الفنية بالداخلية

جريدة الدستور

قالت مصادر قضائية، إن النيابة خاطبت شركات الاتصالات لمعرفة أسماء أصحاب أرقام الهواتف التي عثر عليها بـ"شرائح" الهواتف لمساعدة أجهزة البحث في التعرف على هوية الإرهابيين ومعرفة الأشخاص الذين تواصلوا معهم قبل الحادث.
ولفتت المصادر إلى أن الإرهابي الذي وصل إلى موقع الحدث أولا ظهر في كاميرات مراقبة موقع الحادث وهو يجري عدة اتصالات هاتفية.
وتابعت المصادر أن الشرائح التي عثر عليها بموقع الحادث تتبع شركتي "فودافون" و"إتصالات".

وأشارت المصادر إلى أن جهات التحقيق تعكف حاليا على التعرف على هوية اثنين من منفذي الحادث، بعد أن تعرفت على هوية الإرهابي المصاب الذي يرقد في مستشفى الأقصر الدولي في حالة خطرة، وهو علي جمال أحمد علي، مقيم بمركز ببا في بني سويف، حيث كشفت التحريات التي أجراها جهاز الأمن الوطني عن أنه عضو بتنظيم أنصار بيت المقدس، تم تجنيده عن طريق شقيقه أحمد جمال علي القيادي بالتنظيم.
في سياق متصل واصلت نيابة الأقصر بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات المحافظة وبرئاسة المستشار وائل أبوضيف مدير النيابة وباشترك وكيلي النيابة الكلية محمد ضيف صقر ومحمود عبداللطيف تحقيقاتها في واقعة الهجوم الإرهابي بسماع أقوال شهود جدد في الواقعة.

وتنتظر النيابة وصول تحريات جهاز الأمن الوطني حول الواقعة التي من المقرر أن تنتهي خلال ساعات، والتي ستبين إذا كان الإرهابيون الثلاثة أقاموا في الأقصر قبل الحادث أم أنهم وصلوا صبيحة هذا اليوم.