رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. إحجام مواطنو بني سويف عن شراء "الياميش والفوانيس" لارتفاع الأسعار

جريدة الدستور

تشهد محافظات مصر حالة من الركود هذا العام فى تداول السلع الرمضانية خاصة "الياميش" إلى جانب الاحجام عن شراء فوانيس الأطفال..

في جولة لـ "الدستور" بأسواق محافظة بني سويف، رصدت آراء بعض المواطنين عن سبب تراجع الإقبال على شراء مستلزمات شهر رمضان هذا العام..

أرجع مصطفي كامل "موظف" عن سبب احجامه عن الشراء للركود الاقتصادي وارتفاع اسعار "ياميش وفانوس رمضان"،مشيرًا أن الفوانيس والياميش اصبحا للمشاهدة فقط.

وأضاف محمد مغربي، أحد المواطنين، أنه إذا أقبل المواطن على شراء فانوس كويس لأبنائه لن يقل سعره عن 100 جنيه، مشيرا أن الياميش أسعاره خيالية؛ مما يرهق المواطن محدود الدخل ماديا، خصوصا ان شهر رمضان مطالبه كثيرة.

أما محمد جابر "موظف" فأشار أنه رغم ارتفاع الاسعار الا ان الاطفال لا يشعرون ببهجة شهر رمضان الا مع الفوانيس لذلك سأضطر الى شرائها، موضحًا أن فالفانوس المعقول يتراوح ثمنه من 50 جنيهًا الى 100 جنيه، لكن لا بهجة بقدوم الشهر الكريم دون شرائه.

ويشير مصطفى حسن، أحد المواطنين، أن العام الماضي كان يشهد إقبالا ملحوظا على الشراء مقارنة بهذا العام، مؤكدًا أن السبب فى ضعف الإقبال الارتفاع الملحوظ فى الأسعار.

فيما ناشد رجب فريد "إعلامي" المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، التدخل لإقامة عدد من المعارض في مدن محافظة بني سويف، لبييع "ياميش وفانوس شهر رمضان" بأسعار مدعمه، حتى يستطيع جميع المواطنين وخصوصا محدودي الدخل الشراء والاحتفال بقدوم شهر رمضان المعظم.