رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

350 لقاءً دعويا و7 ملتقيات فكرية لأوقاف أسيوط خلال رمضان

جريدة الدستور

صرح الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أنه تم وضع برنامجًا لاستقبال شهر رمضان المبارك؛ حيث يتم عقد ندوات ومحاضرات ودروس دينية بمختلف المساجد بدائرة المحافظة طوال الشهر الكريم، فضلاً عن قيام الدعاة بأداء درس يومي بعد صلاة العصر بجميع المساجد.

وقال وكيل الأوقاف، إنه تم عقد اجتماع بمديري الإدارات الفرعية ومدير شئون القرآن وعدد من أئمة المساجد بمديرية أوقاف أسيوط بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وطالب المحافظ - خلال اللقاء - الائمة والقائمين على المساجد بتهيئتها والعناية بها ونظافتها بشكل جيد للمصلين خلال الشهر الكريم، موضحاً أهمية أداء الدروس اليومية والقوافل الدعوية التي يكون لها تأثير كبير في سلوك الصائمين وحثهم على العمل بجد خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أن اللقاء يأتي كخطوة عملية لائمة مساجد أسيوط لتوعيتهم بالدور الكبير الذي سيقومون به في شهر رمضان وتهيئة المساجد للمصلين وكذلك كخطوة عملية ليكون شعار المساجد في رمضان "وكذلك جعلناكم أمة وسطا" وقول رسول الله ـ صلي الله عليه وسلم "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، مؤكداً على التزام الأئمة بصلاة القيام وعدم السماح لأحد بإمامة المصلين.

وأضاف أن المديرية تنظم مسابقة حفظ القرآن الكريم منذ بداية الشهر الكريم على أن يتم التكريم ليلة القدر بدعم من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، كما يتم تنظيم 7 ملتقيات فكرية بالتعاون بين الأزهر ووزارة الأوقاف منها 6 في مدينة أسيوط والسابعة في مركز ديروط ويشارك فيها خطيب وإمام وواعظ من الأزهر من أجل نشر الفكر الوسطي الصحيح، فضلاً عن 350 لقاء دعوي بالقرى والنجوع بدعم من صندوق المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، أنه سيتم تنظيم سهرات رمضانية في صورة محاضرات تدعمها المحافظة لاستهداف القرى والنجوع بعيدًا عن المدينة بتنسيق الإدارات الفرعية، فضلًا عن السهرات القرآنية والدروس اليومية.