رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. مرافق المنيا تستعد بخطة شاملة لاستقبال شهر رمضان

جريدة الدستور

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، شراء 100 طن فول تدميس و7 أطنان عدس، بتكلفة إجمالية قدرها 528 ألف جنيه من حساب صندوق الخدمات، وذلك استعدادا لشهر رمضان المبارك، للمساهمة في توفير الطعام المناسب في هذه الفترة على مستوى مراكز المحافظة التسع .

وطالب المحافظ وكيل وزارة التموين بتعديل مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان بشكل يتيح إنتاج خبز في أوقات مناسبة للمواطنين والتأكد من توافر الأرصدة الكافية من الدقيق التمويني المدعم المخصص لإنتاج رغيف الخبز والسلع التموينية المدعمة على البطاقات التموينية ( سكر- زيت – أرز – شاي) إضافة إلى وضع خطة للتأكد من توافر اسطوانات البوتاجاز وعمل محطات التعبئة الثلاث ( المنيا جاز- الهيثم- وشوشة ) بكامل طاقتها والتوزيع وفقاً للسعر المحدد مع زيادة المعروض من الاسطوانات المنزلية لمواجهة زيادة الاستهلاك .

كما كلف المحافظ رؤساء المدن باقامة معرض للمواد الغذائية بكل مركز قبل بدء الشهر الكريم على ان تتوافر به كافة السلع الغذائية بشكل غير نمطى ( عبوات مجمدة ) على ان يتم التشغيل من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل طوال ايام الشهر الكريم مع ضرورة استمرار الحملات التموينية على هذه المعارض بالتعاون مع مديرية التموين لضبط اى مخالفات واتخاذ اللازم .

وأكد على أهمية استمرار الحملات لإزالة اى اشغالات والتصدى لاى حالة تعد فى مهدها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية اللازمة لازالة كافة الاشغالات والتعديات وعرض تقارير دورية عن حملات ازالة المخالفات والتصدى للباعة الجائلين، بالإضافة الى الاهتمام بنظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة اولاً بأول .

من جانبه.. أشار الدكتور محمود يوسف مدير مديرية التموين، انه جارى تجهيز فروع للجمعيات الاستهلاكية الأم بالمراكز وفروع للاتحاد التعاوني الاستهلاكي لتوفير السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان ودعمها بكمية من اللحوم والسلع الغذائية المدعمة ووضع خطة من مفتشى التموين لمراقبة عملها .

وأوضح أنه تم عمل غرفة عمليات رئيسية بالإدارات التسع تعمل طوال 24 ساعة على صلة بغرف العمليات بالمديريات التسع على الأرقام التالية 2364503 و2360924.

وأضاف ان غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة سيتم ربطها بغرف العمليات بالوحدات المحلية بالمراكز لتلقى أي بلاغات او مخالفات والتعامل معها فوراً .

فيما أشار دكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة، أنه تم تجهيز أقسام الطوارئ بالمستشفيات والتأكيد على الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين وتوفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات العاجلة والطارئة والتعامل معها على أكمل وجه.

وشدد بتكثيف الحملات الصحية وتشديد الرقابة على الباعة للتأكد من حملهم الشهادات الصحية وأن المنتجات صالحة للاستخدام الآدمي ومتابعة عينات مياه الشرب واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه موائد الرحمن المقامة.

واوضحت دكتورة أمل عبدالفتاح مدير مديرية الطب البيطرى ان المديرية ستكثف حملاتها لمراقبة اسواق عرض وبيع اللحوم والدواجن مع المرور المستمر على محلات الجزارة والثلاجات لمتابعة المعروض بها بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وسيتم التصدى بكل حزم للذبح خارج المجازر حتى لاتكون بؤر لنقل الامراض .

وقال الشيخ محمد ابو حطب مدير مديرية الاوقاف انه تم وضع خطة تتضمن الاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج والتأكيد على تواجد امام بكل مسجد للصلاة والقاء الخطبة من المشهود لهم بالاعتدال.

من جانبه اكد رئيس فرع شركة الكهرباء انه تم تشكيل فريق متخصص للتأكيد على سلامة المحولات واصلاح المتعطل منها فوراً حال انقطاع التيار الكهربى خاصة مع زيادة الاحمال مع الصيانة المستمرة للمحولات واعمدة الانارة بالشوارع مع مراعاة عدم انقطاع التيار اثناء مواعيد عمل المخابز التى لا تعمل بالغاز .

كما تقوم ادارة المرور بتكثيف الخدمات المرورية بالاماكن الحيوية واماكن الاحتفالات الدينية ومراجعة العلامات الارشادية للمرور للعمل على تيسير حركة المرور مع التأكيد على مراقبة ومتابعة المزلقانات ومدى الالتزام بتعريفة الركوب المحددة.

واكد رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى انه يتم اخذ عينات من مياه الشرب والصرف الصحى وفحصها بصفة مستمرة ومنتظمة للفحص الكيماوى ومطابقتها للمعايير بمعرفة مديرية الصحة .

واشار مصطفى عبدالله وكيل وزارة التضامن والشئون الاجتماعية إلى انه يتم تنظيم دورات رمضانية ببعض الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإيوائية لتقديم أنشطة رياضية وثقافية ودينية واجتماعية بالاضافة الى عمل افطار جماعى للفقراء والمحتاجين وتقديم بعض المساعدات والمواد الغذائية.

كما ينظم فرع ثقافة المنيا عدد من العروض الفنية على مسرح المحافظة وعدد من المحاضرات الدينية بجميع المراكز بالاضافة الى العديد من المسابقات الثقافية المصحوبة بجوائز عينية .

واوضحت مريم أسعد وكيل وزارة الشباب والرياضة ان المديرية ستقيم خلال الشهر الكريم عددا من الدورات الرمضانية الرياضية على مستوى المراكز التسع مع وضع برنامج يتضمن اقامة امسيات ثقافية وفنية بمراكز الشباب .