رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سلطان" يطالب بتوفير السلع بجميع منافذ مدن ومراكز محافظة البحيرة

الدكتور محمد سلطان
الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة

طالب الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وشركة مضارب البحيرة، لتوفير كل السلع الغذائية بجميع المنافذ بمدن ومراكز المحافظة، إضافة إلى 12 منفذا لمدارس التعليم الفني، استعدادا لشهر رمضان المبارك.

ووجه المحافظ، ببحث إمكانية إقامة معرض للسلع الغذائية ومستلزمات الشهر الكريم برشيد، أسوة بمعرضي دمنهور وكفر الدوار، مع تشديد الرقابة على الأسواق ومستودعات الغاز والأفران.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي بمجمع دمنهور الثقافي بحضور المهندسة نادية عبده نائب المحافظ، ومحمد الصيرة سكرتير عام المحافظة، واللواء أشرف عطية مساعد مدير الأمن ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات.

وتم- خلال الاجتماع- التأكيد على المسئولية الكاملة لرؤساء الوحدات المحلية لتغطية جميع بالوعات الصرف الصحي المفتوحة بنطاق مراكزهم حفاظا على أرواح المواطنين، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وشدد على مسئولية الوحدات المحلية بالتنسيق مع شركة الكهرباء لمتابعة أعمدة الإنارة بالمراكز والمدن والقرى، والتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة بها، وكذا تنفيذ التعليمات بترشيد الإنارة بالشوارع من خلال إنارة عمود وترك عمود.

والتأكيد على تكثيف أعمال النظافة وخاصة بالقرى، مع بحث إمكانية إسناد النظافة بالقرى، للشركات والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال، من خلال إجراء مزايدة، أسوة بتجربة إسناد نظافة 7 قرى بمركز دمنهور لإحدى الشركات مع التأكيد على المتابعة الدورية لالتزام وجدية الشركة.

كما أكد على تجهيز كل الطلبات المتعلقة بإنشاء محطات صرف صحي أو معالجة بالقرى، واستيفاء كل الأوراق المتعلقة بها خاصة للقرى الواقعة على فرع نهر النيل والمجاري المائية، لإدراجها في خطة العام القادم.

كما تم التأكد من وجود غرفة لمحولات الكهرباء لا تقل عن 4 أمتار طولي × 4 متر عرضي بالرسومات الهندسية المقدمة للحصول على تراخيص بناء أبراج، مع بحث إمكانية عمل كاميرات أعلى المباني الجديدة بالتنسيق مع مديرية الأمن والجهات المعنية.

وكلف محافظ أسوان، مدير مشروع القرى الأكثر احتياجا، بمتابعة مصانع تدوير القمامة والمقالب الرئيسية بإدكو وكوم حمادة وحوش عيسى، مع إقامة سور بالأشجار والنخيل حولها، وكذلك التنسيق بين الوحدة المحلية لمدينة دمنهور والري لتطهير المجاري المائية بدمنهور، فضلا عن الالتزام بعدم إصدار أي تراخيص أو تصاريح لإقامة مستودعات بوتاجاز على الأراضي الزراعية أو داخل الكتل السكنية.

كما وافق المجلس التنفيذي على تخصيص قطعة أرض- تبرع من أحد المواطنين- في مدينة دمنهور لإنشاء معهد ديني أزهري لتدريس المناهج الأزهرية باللغات الأجنبية، وإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي على الأراضي المخصصة لها داخل الأراضي الفضاء بسور مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية للبنات بأدكو، وخاصة أنها لا تؤثر على التوسعات المستقبلية للمدرسة.

ووافق كذلك، على التعاقد مع جمعية تنمية المجتمع بأم صابر بمركز بدر لإسناد مشروع النظافة بالقرية للجمعية على أن يتم ندب عمال النظافة بالوحدة القروية للقرية إلى الجمعية والتزامها بسداد رواتبهم، مع قيام الشئون القانونية بالمحافظة بعمل صيغة عقد التعاقد مع الجمعية وتعميمه مع أي جمعية أخرى ترغب في العمل في هذا المجال.