رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فهمي: القيادة السياسية حريصة على الالتزام بكافة الاتفاقيات الدولية

وزير البيئة الدكتور
وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

أكد وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، حرص القيادة السياسية على الالتزام بكافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بمعايير لبيئة، مشيرا إلى التزام الوزارة باستخدام كافة اﻷساليب واتباع الطرق العلمية الحديثة لتطبيق المعايير البيئية.
وقال فهمي علي هامش احتفالية الوزارة باليوم العالمي للبيئة والذي يقام بهيئة قناة السويس اليوم الإثنين، أنه لا توجد مخاطر بيئية مبنية على أساس علمي من وجود قناة اتصال تربط البحرين المتوسط باﻷحمر، مؤكدا أن كافة التصريحات التي تشير إلى إمكانية تغير في المحتوى المائي ليس لها أساس علمي، مؤكدا أن هجرة الكائنات البحرية هي ظاهرة عالمية، موضحا أن البحرين المتوسط واﻷحمر كانا متصلين في العصور القديمة وانفصلا فقط لحقبة زمنية صغيرة.
وأشار فهمي إلى أن أعمال هجرة الكائنات البحرية ترجع إلى ظاهرة التغيير المناخي وزيادة أعمال الصيد واستزراع البحري والتغيرات في السلسة الغذائية بمختلف بحار ومحيطات العالم، مؤكدا أن اﻷبحاث العلمية الحديثة أكدت أن قناة السويس تحافظ على البيئة وتقلل التلوث الهوائي.
وأضاف فهمي أن وزارة البيئة قامت بتطوير عدة برامج متخصصة في الرصد وذلك بالتعاون الكامل مع وزارة البحث العلمي وجامعة قناة السويس والمعهد القومي لعلوم البحار، مؤكدا أن الجميع يعمل تحت شعار واحد وهو البحث العلمي والتدريب للوصول إلى أعلى مستويات الحفاظ على البيئة.
وعلى هامش الاحتفالية أهدت وزارة البيئة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس درع الوزارة نظرا لتفانيه في العمل وحرصه على الالتزام الدائم بتطبيق المعايير البيئية في المشروعات الحالية والمستقبلية على حد سواء.
كما كرمت وزارة البيئة عدد من القيادات التي تعمل في مجال البيئة داخل منظومة العمل بهيئة قناة السويس.