رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الجبالي: إنقاذ الدولة المصرية أهم ملف أنجزه السيسي منذ تولي الحكم

المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي

قالت المستشارة تهاني الجبالي، مؤسس التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، إن الشعب المصري في 30 يونيو ثار من أجل حماية الدولة المصرية من الانهيار، موضحة أن أهم ملف تحقق منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة هو ملف إنقاذ الدولة المصرية من الدولة الموازية التي عنوانها الفوضى والعشوائية.

وأضافت الجبالي، خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" مع الإعلامية "أميمة تمام" أن مصر كانت في خطر ولكن الشعب المصري استخدم عبقريته التاريخية في إنقاذها، مؤكدة أن هذا هو أهم ملف تم إنجازه في العام الذي تولاه الرئيس السيسي.

وتابعت الجبالي: "نحن مدينين دومًا للرئيس السيسي لأنه تحمل الأمانة واحترم القسم الوطني وكان السند الوطني للشعب المصري في تلك المرحلة".

وأشادت بالمؤتمر الاقتصادي العالمي الذي عقد في شرم الشيخ، كما أشادت بالجولات الخارجية للرئيس السيسي، موضحة أن دول العالم خضعت لإرادة الشعب المصري.

وعن اعتذار الرئيس السيسي للمحامين عن اعتداء أحد الضباط على محامى دمياط، قالت الجبالي إن السيسي يتعامل بقيم أخلاقية وإنسانية رفيعة، وهذا واضح في السلوك والتصرفات.

وتابعت: "تغييب السلوك والتصرفات كان جزء من محاولات تركيع مصر، حيث حاول أعداء مصر تغييب القيم والمبادئ والأسس الأخلاقية التي تعودنا عليها".

وأكدت أنه كان هناك استهداف للسلوك المصري، موضحة أن الرئيس يرتقي بسلوك المصريين الآن ويأتي ذلك في أسلوب الحوار وإدارة الفكر.

وأشارت إلى أن محركي الثقافة في المجتمع هم قادة الفكر والرأي وقادة الإعلام، مشددة على ضرورة معرفة الهدف والرسالة التي يقدمونها للارتقاء بالسلوك العام للمصريين.

وتابعت "مازلنا نعاني من عدم وجود حوار وطني حقيقي حول مشروع فكري متكامل لمصر القادمة"، موضحة أن ذلك ليس مسئولية الرئيس بقدر ما هي مسئولية النخب السياسية، موضحة أنه لم يحدث في تاريخ أي ثورات أن سارت في طريقها دون أن يكون لها مرجعية فكرية.

وأوضحت مؤسس التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، أن الرئيس السيسي قال في اجتماعه مع المفكرين "نحن بحاجة إلى زاد فكري"، موضحة أن تلك المقولة تكشف مدى حاجتنا إلى وجود وثيقة للثورة.