رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول 33 إخوانيًا لـ"شمال القاهرة" لنظر تجديد حبسهم في التظاهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصل 33 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان -محبوسين احتياطيًا على ذمة التحقيقات- إلى مقر محاكمتهم بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية؛ لنظر تجديد حبسهم أمام غرفة المشورة برئاسة المستشار أحمد سري الجمل، على خلفية اتهامهم بالتظاهر بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير الماضي.

وضمت القضية عدة أحراز ضبطت مع المتهمين عبارة عن أكياس بلاستكية تحتوي على العشرات من الألعاب النارية، و"تي شيرتات أزرق اللون" مدون عليها "الثورة حق ودين"، وهواتف محمولة مختلفة الأنواع، وحقيبة داخلها 18 شال رصاصي اللون، ولواصق بنية اللون، وحقيبة "هاندباج" رصاصي اللون داخلها زجاجات مياه، ومطواة قرن غزال، ومنشورات مدون عليها علامة رابعة، ونبل حديد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين 14 اتهامًا أبرزها؛ ارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت، منها: حريق السجل المدني بالمطرية، والتظاهر، والتجمهر، وترويع المواطنين.

ترجع أحداث الواقعة إلى الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، حيث دعت جماعة الإخوان إلى التجمهر والتظاهر بعدة مناطق بالمطرية، منها شارع الأربعين وميدان المسلة، وأمام مسجد الجمعية الشرعية، وقاموا بأعمال حرق وتخريب، حيث ألقت الشرطة القبض على عدد منهم.