رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامي "الحذاء" يطالب وزير الداخلية بالاعتذار علنًا وإقالة الضابط

جريدة الدستور

طالب المحامى عماد فهمى، المعتدى عليه من قبل الرائد أحمد عبد الهادى نائب مأمور قسم شرطة فارسكور بدمياط، وزير الداخلية بالخروج إلى الشعب والاعتذار علنا أمام الجميع وإقالة الضابط المتهم وكل من شاركه فى واقعة ضربه بالحذاء.

وقال "فهمى"، أثناء حديثه لبرنامج العاشرة مساءً مع الإعلامى وائل الإبراشى: "نائب المأمور ذهب إلى مكتبه بعدما أهاننى لكن المأمور جاء واستكمل الإهانة وقال لى "أخرج برة يا بنى" فاشتعلت الأزمة بين المحامين والضباط".

وأوضح أن نائب المأمور جاء مسرعا وكان يخفى حذاءه وراء ظهره ثم قام بضربه على رأسه فسالت دماؤه داخل ديوان القسم، مضيفا: "قال لى إطلع برة القسم فقلت له أنا محامى بالنقض ويجب أن تحترمنى وأن قسم الشرطة ليس ملكا لك أو لأهلك".

وأشار إلى أنه قام بتحرير محضر فى النيابة العامة يثبت إصابته بقطع نتيجة الاعتداء عليه بـ"الجزمة"، وطالب فى المحضر بمعاقبة الضابط المتهم، متسائلا: "لا يعقل أن يضرب محام بالجزمة وإذا كانت هذه معاملة المحامى فكيف تكون معاملة المواطن داخل أقسام الشرطة".

وأكد المحامى المعتدى عليه، أنه رفض تدخلات الوسطاء للصلح بينه وبين الضابط؛ لأنها ليست أزمة محامٍ وضابط لكنها أزمة كرامة واحترام يجب أن تسود داخل أقسام الشرطة.