رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيد رئيس الجمهورية ظلمنا فتظلمنا فزاد ظلمنا أغيثونا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نحن العاملين بالتطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة وعددنا 1500 موظف وقد تم تثبيتنا بالقرار 263 فى 2011 .
أصدرت لجنة شئون العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة القرار 59 لتعيين العمالة بالتعاقد والذين تم التعاقد معهم دون مسابقات بالمخالفة للقانون .
وتم وضع أسمائنا ضمن القرار وحاولنا تقديم التظلم فى القرار كما كفله لنا القانون وحسب نصوص القانون الادارى خلال 60 يوم من العلم بالقرار إلا أن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة ترفض استلام التظلمات وتجبرنا بالضغط والتهديد لاستلام القرار الذى جاء محجفاً بكامل حقوقنا فهو تعيين من المبتدأ يضيع علينا الاقدمية وينقلنا من وظائفنا للوظائف الادارية .
فضلاً عن أن القرار جاء مخالفاً لنص المادة 13 من القانون 18 لسنة 2015 والآن يقومون بالاعداد للاخلاء الادارى وفصلنا من عملنا .
سيادة الرئيس .. هل من الصالح العام إفراغ مركز التطوير التكنولوجى من كامل موظفيه لمجرد تقنين أوضاع المتعاقدين والقرار يستهدفهم ولا يستهدف المثبتين لمصلحة من هذا الفساد الادارى فى الوقت الذى يسعى فيه وزير التعليم لتطوير المدارس يفرغ التطوير التكنولوجى من العاملين فيه منذ 12 عام .
اغيثونا .. أغيثونا ..
بسم الله الرحمن الرحيم

استغاثة

مقدمه لسيادتكم / المثبتون بالقرار رقم 263 فى 3/7/2011م بمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة.
ضد
1) السيد الدكتور/ وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
2) السيد الأستاذ/ مدير شئون العاملين بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة
الموضوع
نستغيث بسيادتكم ألحقونا ..
1) أصدرت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة شئون العاملين تعيينات القرار 59 فى 15/3/2015 بتعيين العمالة بالتعاقد وتم ادراج اسماء المثبتين منذ اربعة سنوات ضمن القرار دون سند من القانون فلا يجوز تعيين من تم تعيينه مرتين ودون تفويض من السلطة المختصة وهى رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو وزير التعليم حسب نص المادة 13 من قانون 18 لسنة 2015 الخدمة المدنية والتى اعتمدت عليه مديرية التربية والتعليم بالبحيرة فى اصدار القرار ومثبت ذلك بصدر القرار .
2) اعتمد القرار على تفويض صادر من السيد وزير التربية والتعليم بالقرار رقم 75 لسنة 2011 حيث انتهى التفويض بتثبيت مجموعة مستهدفة وفى تاريخ محدد ومثبت ذلك بصدر القرار.
3) اعتمد القرار على مكاتبات وزارة المالية لتوفير الاعتماد المالى لعدد 2999 موظف بمديرية التربية والتعليم إلا أن مكاتبة وزارة التعليم رقم 3347 فى 29/12/2014 تفيد توفير الاعتماد المالى ولم تشر من قريب أو بعد على اعادة تعيين المعيين من قبل ولا تغيير تخصصاتهم .
4) اعتمد القرار على موافقة وزارة المالية على توفير الاعتماد المالى بالمكاتبة رقم 3347 والمتضمنة موافقة التنظيم والادارة على اعادة التعيين وفى حين أن رد التنظيم والادارة على مديرية التربية والتعليم بالكتاب رقم 2315 فى 12/5/2013 والتى خاطبت فيها مديرية التربية والتعليم مديرية التنظيم والادارة بالبحيرة تطلب فيها الموافقة على توفيق أوضاع المثبتين بالقرار 263 لسنة 2011 بارجاع اقدميتهم من 3/7/2011 إلى 2/3/2011 تاريخ صدور قرار وزير التربية والتعليم بالتثبيت رقم 75 لسنة 2011 إلا أن السيد المحافظ وافق على اعتبار تاريخ اقدميتهم فى 3/7/2011 ولم يوافق على إرجاع اقدميتهم وقد خلت المكاتبة من ثمة إشارة إلى تعيين أو اعادة تعيين أو تغيير مسمى وظيفى للمثبتين بالقرار 263 لسنة 2011م
5) يستهدف القرار 59/2015 تعيين حملة المؤهلات المختلفة من المتعاقدين فى حين تم إدارج اسماء المثبتين بالقرار 263 لسنة 2011 ضمن مجموعة جديدة من المعينين .
6) خلا القرار 59 من ثمة إشارة إلى إلغاء القرار 263 أو تعديلة من قبل السلطة المختصة أو إعادة تعيينهم ولكن تم إدارج اسماؤهم بالصفحات المرفقة بالقرار وعليها توقيعات غير مفهومة وغير معتمدة من المدير العام ولا وكيل الوزارة .
7) تعمدت مديرية التربية والتعليم عدم توفير الدرجات المالية للمثبتين بالقرار 263 ولا ضم مدة الخدمة والعلاوات الدورية وقدرها خمس علاوات وخمس سنوات أقدمية مخالفة بذلك للكتاب الدورى للتنظيم والادارة بشأن قواعد تثبيت المتعاقدين بالقرار رقم 75 لسنة 2011 أرقام ((2 ، 3 ، 5 ، 6 ، 7 )) لسنة 2011 .
8) إن اعادة تعيين المثبتين بالقرار 263 لسنة 2011 بتغيير للمسمى الوظيفي والمجموعة النوعية المثبتين عليها يفقدهم أقدميتهم وحقهم فى الترقية وما يترتب عليه من آثار مالية فى العلاوات وتدنى فى المرتب فضلاً عن إفراغ أقسام من موظفيها كالتطوير التكنولوجى وتكدث الموظفين فى أقسام مكدثة بموظفى المجموعة النوعية للتنمية الادارية والتمويل والمحاسبة .
9) خالف القرار فاكس وزارة التربية والتعليم - والمديرية شئون عاملين – وفتوى الشئون القانونية رقم 264 لسنة 2013 بالالتزام بعدم تغيير المسمى الوظيفي فى حالة المثبتين بالقرار 263 لسنة 2011 والعاملين بالتطوير التكنولوجى ولهم حق التسكين على وظائفهم والتسجيل على الاكاديمية المهنية للمعلمين وكافة حقوق زملائهم .
10) خالف القرار 59/2015 نص القرار 138/2011 المعروض على مديرية التنظيم والادارة والذى ينص على تثبيت المعينين على القرار 263 على الوظائف التى كانوا متعاقدين عليها وأن تغيير المسمى الوظيفي لهم ليس من اختصاص لجنة شئون العاملين بالمديرية .
11) خالف القرار 59/2015 العديد من الفتاوى التى أصدرتها إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة فى عام 2011 لمعظم العاملين الذين لم يشملهم القرار 138 بعودتهم إلى الوظائف التى كانوا متعاقدين عليها ومنها حالة الشاكية إيمان الشايط التى صدرت لها الفتوى رقم 444 لسنة 2012 بعودتها إلى وظيفة معلم مجال صناعى وتم تسكينها على هذه الوظيفة منذ صدور الفتوى .
12) خالف القرار فتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة رقم 86/4/1347 بتاريخ 8/4/1997( بان في مجال التعيين كاداه لشغل الوظائف يتعين التفرقة بين التعيين المبتداء الذي تنفتح به علاقة وظيفية لم تكن قائمة من قبل وبين التعيين المتضمن ترقية الناتج عن تسوية ( بالمادة 25 مكرر ) والذي يدخل بها في سياق وظيفي جديد مثبت الصلة بالوضع الوظيفي السابق لأنه يقوم في نطاق علاقة وظيفية قائمة فانه وان كان يدفعها في طور جديد أو ينشأ لها مركز قانوني جديد فان ذلك كله إنما يظل امتدادا للوضع الوظيفي السابق مما يتعين إخراجه من المقصود بالتعيين المبتدأ وان الرأي مستقر على أن الشغل من الوظيفة السابقة يعتبر ترقية وان كان عبر عنه بلفظ التعيين وان الشغل من خارج السياق الوظيفي هو وحده ما يصدق بشأنه مفهوم التعيين المبتدأ الذي تفتتح به العلاقة الوظيفية. وليس أدل على ذلك من أن التعديل الذي جاء به القانون على المادة 25 مكرر بتسوية حالة العاملين الذين يعينون طبقا لهذه المادة يمنحهم اقدمية اعتبارية عن المدد السابقة التي قضوها بالعمل الفني او الكتابي قبل التعيين بالمؤهل العالي بحد أقصى خمس سنوات حتى وان تجاوز بها تاريخ حصولهم على المؤهل العالي وانه من جميع الوجوه أن التعيين طبقا لنص المادة ( 25 مكرر ) ما هو إلا تسوية وظيفية لمدة حصول العامل على مؤهل أعلى أثناء خدمته الوظيفية ومن ثم فان إعادة التعيين طبقا لهده المادة لا يعد تعيينا مبتدأ تتفتح به العلاقة الوظيفية بينه وبين جهة عمله التي ما انفكت قائمة من قبل إعادة التعيين وان كان يدفعها في طور جديد او ينشأ لها مركز قانوني جديد ومن ثم فان ذلك كله يعد امتدادا بالوضع الوظيفي السابق مما يتعين إخراجه من المقصود بتعيين المبتدأ ).
13) اعتمد الجهاز المركزى للتنظيم والادارة فى عام 2011 على فتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتاوى والتشريع بمجلس الدولة فى تثبيت العمالة بالتعاقد بالتربية والتعليم وتم تسكينهم على الوظائف التى كانوا متعاقدين عليها ويعتبر التعيين فى هذه الحالة ترقية ويجب سرعة ضم مدد الخدمة السابقة لهم وكذلك ضم خمس علاوات دورية بمجرد صدور قرار التثبيت إلا أن مديرية التربية والتعليم بتعمدت عدم تنفيذ الكتب الدورية للتنظيم والادارة والموجودة على موقع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة من رقم 1 وحتى رقم 8 بشأن قواعد تثبيت العمالة بالتعاقد .
14) فى تصريح الدكتور صفوت النحاس :
سيتم تطبيق فتوى مجلس الدولة بشأن تثبيت المتعاقدين فى 2011 ومنشورة على موقع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة

وقد صدر القرار 263 فى 3/7/2011 بناء على قرار وزير التربية والتعليم رقم 75 فى 2/3/2011 بعد الاطلاع على كافة القوانين المنظمة ومدرج ذلك بصدر القرار 75 والقرار 263 وموافقة التنظيم والادارة وكذلك التنسيق مع المحافظ والجهات المسئولة عن تنظيم القرار

بينما خلا القرار 59 فى صدر القرار من التنسيق بين الاجهزة المعنية منها الوزارة والمحافظة والتنظيم والادارة وكذلك خلا من أى مستند أو قرار يفيد سحب القرار 263 أو إعادة تعيين للمثبين بالقرار 263

لكن كلام شفى .. قرار خطأ بعد الثورة .. أنتوا لم تثبتوا .. احمدوا ربنا ..

سيدى أطالب أى شخص يتقدم بأى نص قانونى أو تشريعى يفيد تعيين المعيين من أول وجديد ما الداعى .. ؟!!!!!!

يصدر القرار المفروض فى الصالح العام وصالح الموظف طبقاً لنصوص القانون الادارى
هل الصالح العام تحويل 1500 موظف من التطوير التكنولوجى الذى يوجد به عجز صارخ إلى موظفين إداريين مكتظين فى المكاتب
أم صالح الموظف ضياع كل حقوقه ؟

15) امتناع موظفى الشئون العاملين بمديرية التربية والتعليم – شئون عاملين باستلام التظلمات إلا بعد إستلام العمل على القرار 59 ووفقاً للقانون فيحق للموظف التظلم فى القرار فى المدة القانونية وعند السؤال فى حالة رفض التظلم ؟ أجابوا حكتون استملت العمل واللى مش حيستلم العمل سوف يفصل نهائياً لعدم وجود درجة مالية وعند السؤال الدرجة المالية كنا نجيبها معنا من البيت ؟ ولا جهة الادارة اللى حتوفرها ؟ أجابوا هو كدا واللى مش عاجبه مافيش غير كدا !!!!!!!
16) يتعمد موظفى مديرية التربية والتعليم بالبحيرة وإدارة إيتاى البارود التعليمية تفويت الفرصة على الشاكين فى التظلم من القرار فى المواعيد القانونية التى نظمها القانون ومنعهم من حقهم الدستورى والقانونى فى التظلم من قرار مجحفاً لحقوقهم .
17) هذا فضلاً عن التهديد الدائم بالتحويل للشئون القانونية والايقاف عن العمل والفصل من العمل وكأننا لسنا فى دولة مؤسسات وقانون .
18) مقدمه لسيادتكم
م الاسم الوظيفة مكان العمل
1 سامى على احمد شريف اخصائي تطوير تكنولوجي مركز التطويرمديرية التربية والتعليم بالبحيرة
2 احمد محمد زكي حجازي اخصائي تطوير تكنولوجي مدرسة حمزة ساري ع اشليمة ايتاى
3 احمد ابو العنين حجازي اخصائي تطوير تكنولوجي مدرسة ايتاى البارود الجديدة ايتاى
4 عماد الدين عبد المحسن المنياوي اخصائي تطوير تكنولوجي قسم التطوير التكنولوجي ادارة ايتاى البارود التعليمية
5 سمر أحمد محمد عبدربه اخصائي تطوير تكنولوجي مدرسة عزت النمر الثانوية بإيتاى البارود
6 أحمد محمد إبراهيم الخضراوى اخصائي اجتماعى مدرسة فوزى عيد ع بإيتاى البارود
7 محمد عبد العزيز السحرتى اخصائي تطوير تكنولوجي مدرسة ابراهيم صدقة الابتدائية بإيتاى البارود
8 إيمان محمد ابراهيم الخياط اخصائي تطوير تكنولوجي مدرسة ماجدة الصيرفى ع بإيتاى البارود
9 عزت سليمان محمد هواش اخصائي تطوير تكنولوجي مدرسة عمرو سليمان ع بإيتاى البارود
10 محمد رزق محمود عرفه محقق قانونى الشئون القانونية بإدارة إيتاى البارود التعليمية
11 هانم اسماعيل يوسف صدقة فنى تطوير الحوتة الابتدائية ب بإيتاى البارود
12 إيمان رجب محمد الشايط مدرس مادة صناعية مدرسة فوزى عيد ع بإيتاى البارود
13 سهير السيد عبد الهادى شرف فنى تطوير مدرسة سالم علام رياض التجريبية
14 أمال عبد الجواد عرفه فنى تطوير مدرسة عزت النمر الثانوية بإيتاى البارود
15 صابرين حامد علام كاتب رابع ديوان إدارة إيتاى البارود التعليمية
16 صباح عبد الصمد عبد الشافى فنى تطوير مدرسة محمد على الفيومى الابتدائية بإيتاى البارود
17 هناء عبد الله هليل صدقة فنى تطوير مدرسة كفر عوانه الابتدائية بإيتاى البارود
18 منال أحمد فؤاد عبد الفتاح فنى تطوير مدرسة كوبرى حنفى الابتدائية
19 أمل صابر بسيونى شريف فنى تطوير نجيب عمران الابتدائية بإيتاى البارود
20 زينب عبد الوهاب ابوالعينين فنى تطوير مدرسة سالم علام الابتدائية التجريبية
21 انتصار عبد الحميد محمد أمين معمل مدرسة عبد الهادى السقا ع بإيتاى البارود
22 نسرين كامل محمود عبد الغفار أخصائي تطوير رمضان الدمنكى ابتدائي
23 الشيماء نبيل عبد ربه أخصائي تطوير عمرو بن العاص ب ابتدائي
24 نجلاء فوزى محمد أبو العز أخصائي تطوير رمسيس الاعدادية
25 شريف حسنى عبد المنعم الغزالى فنى تطوير حسنى الروبى الابتدائية
26 عبير على عبد القوى محمد فنى تطوير حسين عبد اللا اعدادى
27 فيفي محمد حلمى السيد الهوارى فنى تطوير محمد شاكر مشالى ابتدائي
28 حازم إسماعيل السيد اللبدى فنى تطوير ايتاى البارود الجديدة الابتدائية
29 أسامة أحمد أحمد الشويخ فنى تطوير جنبواى شرق ابتدائي
30 سمير مبروك حسن العسيلي فنى تطوير محمد عبد السلام الصيرفى ع
31 عزه أحمد محمد المكاوى فنى تطوير صفط الحرية س ح ابتدائي
32 هدى محمد توفيق الهوارى فنى تطوير أمين الحناوى ع
33 جيهان غريب ناجى مشالى فنى تطوير أرمانيا ابتدائي
34 سحر عبد العظيم عبد الرحمن فنى تطوير الدكسوسية ابتدائي
35 ولاء نور الدين حامد طه فنى تطوير كفر الشيخ مخلوف ابتدائي
36 سلوى كامل عبد الرحمن هلول فنى تطوير كفر الحناوى ابتدائي
37 أشرف رمضان محمد السيد فنى تطوير النقراش ب ابتدائى
38 نظيم محمد نظيم فنى تطوير قادوس ع
39 فادية إبراهيم حسن شرف الدين فنى تطوير محمد مقلد ث
40 عبير حمدى على سويدان فنى تطوير التربية الفكرية اعداد
41 ساهر رمضان محمد فنى تطوير النقراش أ ابتدائي
42 نهال عدلى أحمد البهتيمي فنى تطوير صفط الحرية س ح ابتدائي
43 وليد محمد عبدالسلام محمد فنى تطوير الدكسوسية اعدادى
44 غادة عبد السلام محمد فنى تطوير خمارة ابتدائي
45 سهام شرنوبي إبراهيم فنى تطوير محمد مقلد ع
46 كريم نبيل أنور فتح الله فنى تطوير على أحمد العربي ابتدائي
47 شيماء عبد الهادى محمد فنى تطوير إيتاى البارود المشتركة
48 رضا سعيد مؤمن فنى تطوير الابراهيمية الاعدادية
49 هبه محمد محمد منصور فنى تطوير جنبواى اعدادى
50 سمير محمد رشدى فنى تطور النقراش ع