رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحة: ضبط أكثر من ٣٠ ألف صيدلية مخالفة وإلغاء ترخيص ٨٨ أخرى

الدكتور عادل عدوي
الدكتور عادل عدوي وزير الصحة

قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، إن الوزارة تكثف حملات التفتيش على مستوى الجمهورية وبصورة مفاجئة على الصيدليات ومخازن الأدوية، لضبط سوق الدواء في مصر، والحد من انتشار المغشوش منه.

ولفت عدوي إلى أن الأدوية المهربة تعامل معاملة الدواء المغشوش؛ حيث إنها غير معلومة المصدر ويتحتم إعدامها حسب القواعد والقوانين المعمول بها ولا يصرح بدخولها إلى البلاد.

من جانبه، أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تم ضبط ٣٠ ألف و١١٧ صيدلية مخالفة بجميع محافظات الجمهورية، من إجمالي ٦٢ ألف و١٧٥ صيدلية تم التفتيش عليهم من قِبل الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي خلال العام الحالي.

وأضاف أن عدد مخازن الأدوية المخالفة بلغ 1023 من إجمالي 1142 مخزنا، فى حين بلغت عدد المحاضر التي تم تحريرها لمؤسسات صيدلية تبيع أدوية مهربة ٨٩ محضرا.

وتابع: تم ضبط ٢٦ مؤسسة صيدلية غير مرخصة تم تحرير محاضر لها، وتحويلها للنيابة العامة وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، مشيرا إلى أن عدد المؤسسات التي صدر لها قرار بإلغاء الترخيص قد بلغ ٨٨ مؤسسة، فيما تم ضبط ١٥ صيدلية تبيع الترامادول، وبلغ عدد قرارات الغلق الإداري ٢١٧ تم إصدارها بمعرفة التفتيش الصيدلي بالمديريات.