رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العربى الأفريقي" يتعاقد مع شركتي تيمينوس وIBM لتطوير النظم التكنولوجية بالبنك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعاقد البنك العربى الافريقى الدولى مع شركة تيمينوس Temenos احدى اكبر الشركات العالمية فى مجال تطوير النظم المصرفية، وشركة IBM الرائدة - والتى تعمل فى مجال تصنيع وتطوير البرمجيات- وذلك لتطوير النظام الالكترونى الاساسى للبنكCore Banking System . وتأتى اهمية النظام التكنولوجى الجديد” تيمينوس T24 " فى قدرته على ادخال وتنفيذ تطبيقات وأنظمة بنكية عالية الجودة لميكنة جميع العمليات والمعاملات المصرفية لكل منتجات وخدمات البنك سواء فى قطاع التجزئة المصرفية او فى قطاع الاستثمار وتمويل الشركات.

ويهدف النظام الجديد الى تجويد والاحتفاظ بتمييز اداء البنك فى مجال خدمة العملاء عن طريق تطوير البنية الاساسية لخدمات ماكينات الصراف الالى والخدمات البنكية الإلكترونية، ويعضد النظام الجديد من قدرة البنك على التواصل مع عملائه للوقوف على احتياجاتهم وإعطائهم الاستشارات المالية المناسبة لتعظيم العائد على استثماراتهم. كما سيساهم هذا النظام زيادة فى حجم الاعمال المتوقعة ، هذا الى جانب الحد من نسبة المخاطر الممكنة فى المعاملات البنكية.

وفى هذا الصدد - اكد حسن عبد الله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى على اهمية العنصر البشرى ، موضحا انه اهم الركائز الاساسية لنمو البنك بقوة ، ولكننا مع ذلك ندرك اهمية الاستثمار فى النظم الداخلية للبنك والحصول على افضل تقنية فى ذلك المجال لنحافظ على ريادة البنك فى مجال الصناعة المصرفية.
ومن جهته ، قال جون- بول ميرجي، المدير العام لشركة "تيمينوس" في الشرق الاوسط و افريقيا، في تعليق له على اختيار البنك العربى الافريقى الدولى لحلول "تيمينوس"يسعدنا أن نكون شركاء البنك العربى الافريقى الدولى في برنامج تطوير و تحديث الأنظمة المصرفية للبنك.

واوضح انه لدينا من الخبرة في تنفيذ أفضل أنظمة البرمجيات البنكية في السوق عالمي والمحلي مما يتيح زيادة ربحية عملائنا من خلال تمكينهم من تقديم أفضل الخدمات الممكنة وتجربة مصرفية فريدة لعملائهم في قطاعي التجزئة والشركات".

ويظل البنك العربى الافريقى الدولى يعمل على تطوير وتحسين خدماته ومنتجاته المصرفية لتلائم متطلبات عملائه المختلفة وتحسين درجة تنافسيتها .